الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ذهبية وبرونزية لمصر فى أول أيام دورة التضامن الإسلامى.. ورياض يشيد بـ«ياسمين»

ذهبية وبرونزية لمصر فى أول أيام دورة التضامن الإسلامى.. ورياض يشيد بـ«ياسمين»
ذهبية وبرونزية لمصر فى أول أيام دورة التضامن الإسلامى.. ورياض يشيد بـ«ياسمين»




كتبت - فاطمة التابعى

حصدت مصر ميداليتين فى  أول أيام دورة التضامن الاسلامى  والتى  تستضيفها مدينة باكو الأذربيچانية وتستمر حتى يوم 22 مايو الجارى، وجاءت الميداليتين عبر منتخب الكاراتيه، حيث أحرزت ياسمين حمدى  الميدالية الذهبية  فى  منافسات وزن -٥٥ كجم ، كما أحرز على  الصاوى  الميدالية البرونزية فى  منافسات وزن -٦٧ كجم. وبهاتين الميداليتين تحتل  البعثة المصرية المركز الثامن فى  ترتيب جدول ميداليات بعد منافسات اليوم الأول .
من جانبه عبر اللواء جاسر رياض عضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية ورئيس البعثة عن فخره وسعادته بياسمين حمدى، واصفاً إياها بأنها «بنت بميت راجل»، كونها تحاملت على نفسها ولعبت وهى  مصابة بكسر فى  يدها وحصدت الميدالية الذهبية. كما أشاد رياض بآداء على  الصاوى  واحرازه الميدالية البرونزية مشدداً على ان مستواه كان يؤهله للعب المباراة النهائية.  وتوقع رياض ميدالية للملاكمة اليوم . وأبدى رياض اندهاشه من تصريحات ملاكم المنتخب الوطنى  حسام بكر بعدم اهتمام المسؤولين بعد إصابته فى  أذربيجان قبل انطلاق الدورة. وقال جاسر رياض: «إن حسام بكر جانبه الصواب عندما صرح بعدم الاهتمام. بينما أكد اللاعب فى  نفس الوقت انه تم عرضه على رئيس البعثة الطبية الدكتور حسن كمال  وعلى الطبيب المرافق فى  نفس توقيت الاصابة وتم عرضه على استشارية انجليزية للاطمئنان عليه. وهو نفسه استشهد بالرنين المغناطيسى  الذى  تم اجراؤه بترتيب من الفريق الطبى  المصاحب وذلك خلال أقل من ١٢ ساعة من توقيت الاصابة». وأضاف رياض  أما عن اجراء تحقيق فهذا كان إجراء حتمى  لمعرفة ملابسات استبعاده من البطولة حيث تم ذلك أثناء الميزان ولم يصطحب الطبيب معه رغم تواجده فى ذلك التوقيت فكان لابد من سؤال اللاعب والمدرب عن ملابسات الأمر حفاظًا على المال العام. وقد قمت بسؤال الجهاز الطبى  أيضا ولم يشعروا بالأهانة مطلقًا. واستطرد رياض لا أعرف علاقة الاعتزال بضرورة متابعتنا لشئون البعثة كما تقتضى مسئوليتنا. وللعلم رئيس اللجنة الأوليمبية شخصيًا المهندس هشام حطب ورئيس اتحاد الملاكمة دكتور عبد العزيز غنيم كانوا متابعين لحالة اللاعب ورعايته الطبية فى  كل مراحلها وأجروا اتصالات متتالية للاطمئنان عليه. وعن نزوله لمصر فذلك كان قرارى  الشخصى  كرئيس بعثة بعد أن تم استبعاده من المشاركة فى  البطولة بقرار من اللجنة الطبية فى  الاتحاد الدولى  للملاكمة.. و كان بكر، صاحب برونزية بطولة العالم ٢٠١٥، قد تعرض خلال تدريباته بأذربيجان، استعدادًا لألعاب التضامن الإسلامي، لجذع فى  الرباط الخارجى من الركبة.
وتصدرت  أذربيجان البلد المضيف المركز الأول بعد انتهاء اليوم الاول للدورة برصيد ٢٢ ميدالية منهم ١٠ ذهبيات ، وجاءت  تركيا فى  المركز الثانى  برصيد ٢٧ ميدالية منهم ١٠ ذهبيات وإندونيسيا فى  المركز الثالث برصيد ١٣ ميدالية منهم ذهبيتين.