الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الهيئة القبطية الإنجيلية تدعو للاحتكام للعقل




اكد مصدر كنسى بالكنيسة القبطية الارثوذكسية أنه حتى الآن لم تأت دعوة رسمية من مؤسسة الرئاسة للكنائس.
 
من جهته قال الدكتور القس صفوت البياضى رئيس الكنيسة الإنجيلية: أنه لم توجه دعوة رسمية للكنيسة لحضور اجتماع الرئيس مرسى مع القوى الوطنية بمؤسسة الرئاسة.
 
مضيفا: ان الرئيس وجه دعوة عامة لكل المثقفين والمفكرين فى مصر دون توجيه دعوات لشخصيات بعينها أو طرح اجندة معينة للنقاش.
 
وطالب الرئيس بالاستجابة للملايين التى تطالب فى جميع ميادين مصر بإلغاء الإعلان الدستورى والاستفتاء على مسودة الدستور.
 
ونفى البياضى ماتردد عن وجود ضغوط لمشاركة الكنائس فى الحوار موضحا لم نتلق دعوة للمشاركة من الاساس فكيف يتم الضغط علينا.
 
وأوضح أن ما نحتاجه قرار لا حوار، قرار من الرئيس مرسى أن الموقف الآن لا يستدعى لحوار: فالرئيس لديه السلطة الكاملة فى اتخاذ القرار.
 
واشار: كان أولى بالرئيس ان يتشاور مع مستشاريه الذين استقالوا لعدم الاستماع اليهم.
 
فيما قال الأب رفيق جريش، رئيس المكتب الإعلامى بالكنيسة الكاثوليكية، إنه حتى الآن لم تصل لأى كنيسة دعوة رسمية لحضور الاجتماع وفى حال توجيه الدعوة ستبحث الكنائس مع بعضها الموقف وسيتم الإعلان عن الذهاب من عدمه كموقف موحد صباح السبت.
 
فى السياق ذاته دعا منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية باعتباره مؤسسة حوار مصرية تضم الآلاف من قادة الفكر والقيادات الدينية الإسلامية والمسيحية وأساتذة الجامعات ورجال الإعلام فى بيان له اليوم كافة الاتجاهات ممثلة فى مختلف القوى السياسية إلى الحوار الجاد الهادف والفعال من خلال توفير مناخ ملائم يدعو إلى نبذ العنف وطرح كافة الرؤى والمقترحات التى يمكن من خلالها الخروج بالوطن من النفق المظلم وحقن دماء المصريين.
 
ودعا الدكتور القس اندريه زكى رئيس الهيئه كافة الأطراف إلى الاحتكام إلى لغة العقل والتحلى بالحكمة وضبط النفس فى معالجة المسائل الخلافية.