الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«كفر الشيخ» تخصص 105 ملايين جنيه لزيادة الثروة السمكية

«كفر الشيخ» تخصص 105 ملايين جنيه لزيادة الثروة السمكية
«كفر الشيخ» تخصص 105 ملايين جنيه لزيادة الثروة السمكية




كفرالشيخ ـ محمود هيكل

تفقد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، قسم شرطة مسطحات البرلس الجديد، وأعمال تعميق وتكسية بوغاز البرلس، ومد القنوات الإشعاعية من البوغاز إلي داخل البحيرة، وذلك بهدف زيادة الثروة السمكية بالبحيرة، بتكلفة 105 ملايين جنيه.
وقال نصر: إنه تم إنشاء سور خارجي لقسم شرطة مسطحات البرلس وتجهيزه أمنياً، بعد انتهاء أعمال إنشاء وتجهيز القسم بطابقين، على مساحة 400 متر مربع ، بتكلفة 3 ملايين جنيه، منوها إلي أن إنشاء نقطة شرطة المسطحات ببرج البرلس من أهم مقومات تنمية الثروة السمكية بالبحيرة، ومنع التعديات عليها وعدم مخالفة قانون الصيد، وحماية حقوق الصيادين المرخصين، وضبط المخالفين منهم.
ولفت محافظ كفر الشيخ إلي أنه جار تعميق وتكريك وتكسية مجري بوغاز البرلس بمنسوب تصميمي من 5 إلى 4 م، من متوسط، منسوب سطح البحر، بتكلفة 35 مليون جنيه، مع عمل 3 قنوات شعاعية داخل البحيرة، أمام البوغاز بعرض لا يقل عن 60 متراً، بتكلفة تقديرية 40 مليون جنيه، مع استكمال المرحلة الثانية من تكريك البحيرة من ناحية البوغاز بتكلفة 35 مليون جنيه.. وأوضح نصر أنه يتم عمل حماية لجوانب بوغاز البرلس لحمايتها، من عمليات النحر، الانهيارات داخل البوغاز، وترسيم الحدود منعاً للتعديات.