الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبدالعال: الحكومة ضيف شرف فى المشروعات القومية

عبدالعال: الحكومة ضيف شرف فى المشروعات القومية
عبدالعال: الحكومة ضيف شرف فى المشروعات القومية




قال الدكتور سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع وعضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إنه يستبشر خيرًا من تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم حول اتخاذ إجراءات لمواجهة ملف وضع الأيدى على أراضى الدولة، مشيرًا إلى أن حالة الانفعال لدى الرئيس كانت بسبب التعثرات التى تواجه الملف.
وتابع الدكتور عبدالعال خلال لقاء له مع الإعلامى محمد المغربى، ببرنامج «ساعة من مصر» على قناة «الغد» أمس الأول: إن مافيا الأراضى مسلحة وتواجه مساعى الدولة لاستعادة أراضيها، بالإضافة إلى وجود جزء من الفساد، مؤكدًا أن الرئيس السيسى وجه إنذاراً لهؤلاء، مضيفًا إن الرئيس كلف أجهزة الرقابة الإدارية والجيش والشرطة للوقوف بقوة فى مواجهة الفساد ومافيا الأراضي.
وأوضح عبد العال أن الرئيس السيسى اتخذ قرارًا بألا يعلن للشعب المصرى سوى ما تحقق من إنجازات وليس بما سيتم تحقيقه، ورأى أن الشعب المصرى بات لا يريد سماع وعودا بل رؤية جهود ملموسة، معتبرًا أن الحكومة أضعف من أن تواجه المشكلات فى مصر، وأنها ضيف شرف فى أى مشروع قومى من حيث التخطيط والتنفيذ.
وأشار عبدالعال إلى أن الرئيس السيسى يتابع المشاريع القومية بنفسه، لأنه يدرك أن البيروقراطية قد تعرقل تلك المشاريع والقرارات، وأن الحكومة تحاول حل المشكلات الاقتصادية التى تواجهها ولكن على حساب أصحاب الدخل الثابت والمحدد من الطبقة الوسطى.