الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العربى: 10 مليارات جنيه مبيعات المجموعة

العربى: 10 مليارات جنيه مبيعات المجموعة
العربى: 10 مليارات جنيه مبيعات المجموعة




كتب - هانى الروبى


أكد مدحت محمود العربى، عضو المجلس التنفيذى لمجموعة العربى، مدير سلاسل الإمداد بالمجموعة أن إجمالى مبيعات مجموعة العربى للأجهزة الكهربائية قد بلغ 10 مليارات جنيه العام الماضى المنتهى 2016.
وأوضح العربى أن المجموعة تستهدف نمو صادراتها بنسبة تتراوح بين 10 و25% العام الجارى، لتعويض ارتفاع تكاليف الإنتاج وتوفير العملة الأجنبية اللازمة لاستيراد الخامات.
واشار عضو المجلس التنفيذى لمجموعة العربى، مدير سلاسل الإمداد بالمجموعة على هامش افتتاح مصنع الغسالات ان المصنع يعمل بطاقة إنتاجية 500 ألف وحدة سنوياً باستثمارات 250 مليون جنيه وإن الشركة تستهدف زيادة الطاقات الإنتاجية فى مختلف المنتجات بنسب تتراوح بين 30 و50% بدءاً من العام المقبل وحتى 2020.
أضاف أن الشركة تسعى لزيادة المكون المحلى الذى تتفاوت نسبته فى منتجاتها حالياً ليصل 40%، فى بعض المنتجات بينما يتجاوز 95% فى أجهزة أخرى مثل المراوح والسخانات.
وافتتحت مجموعة العربى مصنعاً للغسالات، بقويسنا على مساحة 11 ألف متر باستثمارات 250 مليون جنيه بطاقة إنتاجية نصف مليون غسالة سنوياً، يخصص 20% منها للتصدير.
وبين العربى أن مصر تستورد نحو 90% من خامات التصنيع سواء الحديد والصاج أو البلاستيك، وهو الأمر الذى يؤثر على الأسعار خاصة بعد التعويم وتراجع قيمة الجنيه أمام الدولار.
واضاف ان المجموعة تسعى لزيادة المكون المحلى فى منتجاتها لتقليل الطلب على الدولار من خلال الشراكة مع الموردين الأجانب أو تصنيع هذه الخامات محلياً».