الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القوات العراقية تصدر توجيهات إلى أهالى المناطق المتبقية تحت سيطرة داعش

القوات العراقية تصدر توجيهات إلى أهالى المناطق المتبقية تحت سيطرة داعش
القوات العراقية تصدر توجيهات إلى أهالى المناطق المتبقية تحت سيطرة داعش




بغداد - وكالات الأنباء

أفادت مصادر عسكرية عراقية، امس، بأن قوات الحشد الشعبى تمكنت من تحرير قريتين جديدتين فى إطار عملية تحرير ناحية القيروان شمال غربى محافظة نينوى 400/ كلم شمال بغداد من سيطرة داعش.
وقالت المصادر، إن «قوات الحشد تمكنت من تحرير قريتى تل باشول وتل الضلع فى محيط ناحية القيروان شمال غربى الموصل».
وأضافت المصادر أن «قوات وألوية الحشد تشن حاليا هجمات متفرقة فى قاطع القيروان لطرد داعش منها بمساعدة طيران الجيش».
ودخلت عملية تحرير ناحية القيروان يومها الخامس ونجحت قوات الحشد فى تحرير ومحاصرة نحو 20 قرية وقطع طرق إمدادات التنظيم ووسائل اتصاله فى مناطق شمال غربى الموصل. من جانب آخر، دعت قيادة العمليات العسكرية فى العراق الأهالى فى أحياء وسط الموصل القديمة إلى توخى الحيطة والحذر والتوقف عن استخدام العجلات والدراجات النارية فى التنقل بين الأحياء. وألقت طائرات القوة الجوية العراقية مئات الآلاف من المنشورات على مناطق الجانب الأيمن فى الموصل تتضمن توصيات للمواطنين بمنع استخدام العجلات والدراجات النارية لحين إكمال تحرير المناطق.
وحذرت المنشورات من أن القوات الجوية وطيران الجيش سيقوم «بضرب أى عجلة تتحرك فى شوارع هذه الأحياء وحتى اكتمال تحريرها وسنؤمن من جانبنا العجلات اللازمة للنقل والإخلاء حال حصول التماس مع أى عائلة».
كما أصدرت قيادة عمليات قادمون يا نينوى امس الأول، توجيهات إلى أهالى المناطق المتبقية تحت سيطرة داعش فى الموصل، مطالبة إياهم بالتوقف عن استخدام العجلات والدراجات النارية.
ووفقا لـ«السومرية نيوز»، قال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير يارالله، فى بيان وجهه إلى أهالى المناطق المتبقية تحت سيطرة داعش، «لقد اقتربت ساعة الحسم على أيدى قواتكم المسلحة البطلة»، مبينا أن «النصر لكى يكون ناجحا وتكتمل الفرحة بأقل الخسائر نطلب منكم التوقف عن استخدام العجلات والدراجات النارية بكافة أنواعها على الفور، لقيام العدو باستخدامها فى هجماته على قواتنا تحت ذريعة نقل العوائل».
وأضاف يارالله أن «قواتنا الجوية وطيران الجيش ستقوم بضرب أى عجلة تتحرك فى شوارع هذه الأحياء اعتبارا من مساء هذا الـ15 من مايو وحتى اكتمال تحريرها»، مشيرا إلى «أننا سنؤمن من جانبنا العجلات اللازمة للنقل والإخلاء حال حصول التماس مع أى عائلة».