الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الأمن الأمريكى يتوعد إيران والحوثيين

وزير الأمن الأمريكى يتوعد إيران والحوثيين
وزير الأمن الأمريكى يتوعد إيران والحوثيين




صنعاء - وكالات الأنباء

أكد وزير الأمن الداخلى الأمريكى أن سياسة الرئيس دونالد ترامب ستشمل أشكالا مختلفة من القوة الدولية، من أجل تغيير سلوك بعض الدول والأفراد مثل إيران وجماعة الحوثيين. وقال الوزير جون كيلى فى حوار أجرته معه صحيفة «عكاظ» امس، إن الرئيس ترامب «سيتولى سياسة خارجية قوية تقوم على شراكات مع دول مثل المملكة العربية السعودية وأعتقد أنه من أجل تغيير سلوك بعض الدول أو الأفراد مثل إيران والحوثيين سوف تطبق عدة أشكال مختلفة من القوة الدولية وأدوات القوة سواء الاقتصادية أو الاجتماعية أو العسكرية مفيدة فى كثير من الظروف وفى بعض الظروف ليست كذلك». وأضاف كيلى فى المقابلة، «الرئيس ترامب سيشارك مع دول الشرق الأوسط لحل المشكلات فى المنطقة، ومع المملكة العربية السعودية لحل المشكلات الخطيرة فى اليمن». وأشار الوزير إلى أن العمل العسكرى مفيد فى بعض الظروف، وأوضح أنه بصفته عسكريا سابقا، يجب أن يكون العمل العسكرى «الملاذ الأخير». وأوضح كيلى أن التوقعات كانت أن تعدل إيران عن سلوكها وتلتزم بالاتفاقيات الدولية والقانون، «فإذا لم يفعلوا ذلك، فإنهم سوف يعانون من عقوبات، وعقوبات اقتصادية، وعقوبات على السفر.. ونحن جميعا نأمل أن ترقى إيران إلى مستوى مسئولياتها بموجب القانون الدولى والاتفاقات التى وقعتها مع الدول الكبرى».
من جهة أخرى، أكد وكيل وزارة الصحة اليمنية، أن الوزارة قامت بإنشاء غرفة عمليات مركزية فى العاصمة المؤقتة عدن، وفتح غرف عمليات فرعية ومراكز استقبال الحالات المصابة أو المشتبه بإصابتها بوباء الكوليرا الذى يجتاح عددا من المدن اليمنية.
وأضاف الدكتور على الوليدي، إنه تم افتتاح 40 مركزا فى 15 محافظة، بالإضافة لتوزيع أدوية ومستلزمات طبية ومحاليل للمختبرات المركزية، فى وقت تقوم فيه فرق الرصد الوبائى فى دورها فى المرافق الصحية.