السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جامعة الإسكندرية تنضم إلى اتحاد جامعات «الحزام والطريق» الصينية

جامعة الإسكندرية تنضم إلى اتحاد جامعات «الحزام والطريق» الصينية
جامعة الإسكندرية تنضم إلى اتحاد جامعات «الحزام والطريق» الصينية




انضمت جامعة الإسكندرية إلى اتحاد جامعات «الحزام والطريق» الصينية كإحدى الهيئات التى تضم عددا من الجامعات فى الدول والمناطق التى تقع فى هذا النطاق، والتى تهدف إلى تعزيز التنسيق والتكامل ورفع مستوى التعليم بين هذه الجامعات، والتعاون والابتكار والتكامل والانفتاح فيما بينها من أجل دفع جهود التنمية فى الدول والمناطق الواقعة فى هذا النطاق.
وجاء انضمام جامعة الإسكندرية إلى اتحاد جامعات «الحزام والطريق» الصينية فى إطار توثيق العلاقات المصرية ـ الصينية وتعزيز الجهود التى تهدف إلى إحياء مشروع طريق الحرير بالاشتراك بين 60 دولة، والذى كان يمر من خلالها الطريق، والذى جاء إحياؤه بمبادرة من الرئيس الصينى شى جين بينغ خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى للصين فى 2014 ويتضمن الاقتراح التعاون فى المجالات الثقافية والعلمية والبحثية.
وقال الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية أنه سوف يشارك فى منتدى رؤساء جامعات «الحزام والطريق» للابتكار وتعليم ريادة الأعمال الذى يعقد فى الصين فى شهر أكتوبر القادم بحضور أكثر من 100 جامعة محلية وعالمية من الجامعات المتميزة فى مجال التعليم وريادة الأعمال، لتبادل الخبرات والمفاهيم.
وأوضح أن هذا المنتدى يتضمن الفعاليات الكبرى المتعلقة بالمسابقة الثالثة لطلاب الجامعات فى الصين بعنوان «انترنت بلس» للابتكار وريادة الأعمال التى تنظمها الحكومة الصينية .