الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«القوى العاملة» توافق على ميزانية «التنظيم والإدارة»

«القوى العاملة» توافق على ميزانية «التنظيم والإدارة»
«القوى العاملة» توافق على ميزانية «التنظيم والإدارة»




كتب ـ إبراهيم جاب الله


وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على موازنة جهاز التنظيم والإدارة للسنة المالية 2017/2018، والتى تقدر بنحو 143.5 مليون جنيه، وكذلك لقطاعات التنمية الإدارية وهى 529 مليونا و459 ألف جنيه، بالإضافة إلى الموافقة على موازنة المديريات التابعة للتنظيم والإدارة.
وشهدت اللجنة خلال اجتماعها أمس برئاسة النائب جبالى المراغى، جدلاً بين النواب حول موازنة الجهاز، واعترض أعضاء اللجنة على زيادة المبالغ التى تم تخصيصها من 30 ألفا إلى 900 ألف جنيه لشركات النظافة الخاصة التى تتم الاستعانة بها.
ومن جهته طالب المراغى بعدم التعاقد مع شركات النظافة التى تستغل العمالة التى تعمل بها وتحقق أرباحا ومكاسب بآلاف الجنيهات، حيث يتم التعاقد مع الشباب بعقود مؤقتة، مشيرًا إلى أنه يمكن تقليل نسبة البطالة وحماية العمالة التى تتعاقد معها هذه الشركات عن طريق ضوابط محددة ومن خلال الحكومة نفسها، خاصةً أن تلك الشركات تتعاقد مع الشباب بمبالغ ضئيلة جدًا.
وقال جبالى: «إن اللجنة أوصت بإرسال خطاب إلى جميع الجهات المسئولة بالدولة للمطالبة بضرورة التعاقد بشكل رسمى مع عمال الخدمات المعاونة بشركات النظافة الخاصة عن طريق الحكومة».
فيما أكد أحمد شوقى مندوب وزارة المالية أنه يتم التعاقد مع شركات النظافة فى ضوء مطالبات بعض الوزارات والهيئات التى يوجد لديها عجز فى العمالة المعاونة المختصة بالنظافة والصيانة.
بينما قالت الدكتورة هالة موسى مندوب وزارة التنمية الإدارية: «إنه يجرى حاليًا التنسيق مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، لوضع خطة لتطوير الجهاز الإدارى للدولة، والتوسع فى المجتمع الرقمى عن طريق توفير المبالغ المالية اللازمة لتنمية المهارات وتدريب العاملين.