السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجامعة العربية تستضيف اجتماعا لخبراء متابعة دور الإعلام فى التصدى للإرهاب

الجامعة العربية تستضيف اجتماعا لخبراء متابعة دور الإعلام فى التصدى للإرهاب
الجامعة العربية تستضيف اجتماعا لخبراء متابعة دور الإعلام فى التصدى للإرهاب




كتبت - شاهيناز عزام

عقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم أعمال الاجتماع الـ17 لفريق الخبراء الدائم المعنى بمتابعة دور الإعلام العربى فى التصدى لظاهرة الإرهاب، برئاسة السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال.
وأوضحت الجامعة العربية أن الاجتماع سيناقش على مدى يومين ما تم تنفيذه من التوصيات الصادرة للاجتماع الـ16 للفريق، والتوصيات التى صدرت عن ورشة العمل حول الخطاب الدينى ودوره فى مكافحة الإرهاب، والتى عقدت بجمهورية السودان.
يبحث الاجتماع أيضا متابعة الخطوات التنفيذية للخطة المرحلية للاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب، والتى تتضمن إقامة العديد من الفعاليات مثل (مؤتمرات، وندوات، ودورات تدريبية، وملتقيات علمية)، فضلا عن إعداد دراسات وأبحاث علمية تتعلق بمكافحة الإرهاب، مدتها الزمنية خمس سنوات.
ومن المقرر أن يشارك فى الاجتماع ممثلو الدول الأعضاء لدى الجامعة العربية، وعدد من المنظمات والهيئات الممارسة لمهام إعلامية فى منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب.
يشار إلى أن فريق الخبراء الدائم المعنى بمتابعة دور الإعلام العربى فى التصدى لظاهرة الإرهاب من ضمن الفرق التى تعمل تحت مظلة مجلس وزراء الإعلام العرب، ويعقد اجتماعه مرتين كل عام سواء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أو إحدى الدول الأعضاء لدى الجامعة، ومن مهام الفريق إصدار توصيات استرشادية تتعلق بمكافحة الإرهاب، وترفع تلك التوصيات إلى مجلس وزراء الإعلام العرب للاعتماد.