السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الأوقاف: لكل إنسان الحق فى اختيار عقيدته

وزير الأوقاف: لكل إنسان الحق فى اختيار عقيدته
وزير الأوقاف: لكل إنسان الحق فى اختيار عقيدته




كتب - أشرف أبو الريش


قال وزير الاوقاف محمد مختار جمعة علينا أن نرسخ فى أذهان أبنائنا المفاهيم الحقيقية للمواطنة المتكاملة القائمة على الحقوق والواجبات وأن نؤمن جميعا بالتنوع وقبول الآخر. واكد الوزير خلال مشاركته فى اعمال مؤتمر معًا فى خدمة الوطن بحضور عدد من الواعظات بوزارة الأوقاف وراهبات وخادمات من الكنائس المصرية الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية، أن الدول التى دخلت فى الصراعات الدينية وقعت فى فوضى، لافتا إلى أن لقاء يجمع واعظات الأوقاف وخادمات الكنيسة يأتى على أرضية وطنية خالصة. واضاف ان لكل انسان الحق فى اختيارعقيدته وهذه سنة كونية ولا يمكن لأى ديانة أن تحمل الناس حملا عن معتقداتهم وإلا كانوا على عكس سنة الله فى كونه مستشهدا بقوله «لكم دينكم ولى دين» وقوله تعالى «لا إكراه فى الدين». وقال «نحن فى حاجة الى أن يحب كل منا الآخر حقا سرا وعلانية».
لافتا إلى أن اللقاء يأتى فى ظروف حدث فيها لغط مجتمعى نتيجة شذوذ كلمة هنا وهناك لم تكن مقبولة، وشدد وزير الاوقاف على ضرورة القضاء على الأفكار الشاذة ورفضها جملة وتفصيلا، قائلًا: موقفنا فى وزارة الأوقاف ثابت دينيا وسياسيا وأكدنا على احترام الانسان للانسان وأن الحقوق متكافئة ومتبادلة ومن خرج عن الصف الوطنى يعامل بكل حزم».
وأكد وزير الأوقاف على نعمة الوطن، قائلًا: هناك كثير من الناس لا يشعرون بنعمة الوطن إلا إذا زالت عنهم ومن النعم العظيمة التى نتمتع بها ولا يشعر كثيرون بمعناها وجودنا فى وطن يؤوينا ويحمينا ونسكن إليه»، مؤكدا أن الأمن نعمة من نعم الله، وان أمن الوطن لا يتحقق إلا بجهد أبنائه، وأن الاسلام والمسيحية وسائر الأديان السماوية تحرم قتل النفس والاعتداء على الأموال والأعراض وكل الأديان تجمع على الرحمة والسلام.