الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق فعاليات قمة «آى دى سى» لمدراء تكنولوجيا المعلومات بمشاركة «إيتيدا»

انطلاق فعاليات قمة «آى دى سى» لمدراء تكنولوجيا المعلومات بمشاركة «إيتيدا»
انطلاق فعاليات قمة «آى دى سى» لمدراء تكنولوجيا المعلومات بمشاركة «إيتيدا»




كتب  ـ هانى الروبى


تشارك هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» فى فعاليات قمة مدراء تكنولوجيا المعلومات لعام 2017 التى تنظمها شركة البيانات الدولية العالمية (IDC) المتخصصة فى تقديم خدمات استشارات وأبحاث تكنولوجيا المعلومات بالقاهرة وذلك تحت رعاية المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وباعتبارها شريكاً استراتيجيا للقمة، التى تقام تحت عنوان «تمكين التغيير الديناميكى فى العصر الرقمى» ويحضرها عدد من كبار من قادة الفكر فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تمثل مشاركة الهيئة تأكيداً على توجهاتها الرامية إلى مساعدة المؤسسات البحثية والاستشارية العالمية المتخصصة فى مجالات التكنولوجيا والأعمال على توطين أعمالها للاستفادة من الرؤى التى تقدمها وتبادل الخبرات بشأنها خاصة فى ظل الاتجاه نحو التحول الرقمى.
وفى كلمته خلال المؤتمر، قال الدكتور حسام عثمان، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة: إن مصر تمكنت من تحقيق خطوات كبيرة نحو تسريع التحول الرقمى فى البلاد وبناء بيئة عمل مواتية مع قانون استثمار جديد لتوفير المزيد من الحوافز وتبسيط الأعمال التجارية فى مصر.
 وأكد أن ذلك يرجع إلى الدعم الحكومى القوى والالتزام الثابت بتعزيز الصناعة من خلال تنفيذ المشاريع الرئيسية والمبادرات على الصعيد الوطنى مثل نشر المناطق التكنولوجية، وبناء قدرات الكوادر الشابة على أحدث التقنيات، ووضع مصر كمركز إقليمى وعالمى لتصميم وتصنيع الإلكترونيات.
وتطرق ستيفن فرانتزن، النائب الأول للرئيس التنفيذى للشركة لمنطقة أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط، خلال الحلقة النقاشية التى قام بإدارتها تحت عنوان «تطوير قدرات تكنولوجيا المعلومات الجديدة للتحول الرقمى» إلى الخطوط العريضة لقدرات تكنولوجيا المعلومات الجديدة من حيث العمليات والمنصات، والمواهب، والحوكمة اللازمة للتحول الرقمى.