الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بيان عاجل لـ«التعليم» بسبب تكدس قوائم انتظار «رياض الأطفال»

بيان عاجل لـ«التعليم» بسبب تكدس قوائم انتظار «رياض الأطفال»
بيان عاجل لـ«التعليم» بسبب تكدس قوائم انتظار «رياض الأطفال»




كتب ـ أحمد عبدالهادى


تقدم النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم بالبرلمان، ببيان عاجل إلى الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس، موجهًا إلى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بخصوص أوضاع قبول الأطفال بمرحلة رياض الأطفال فى المدارس التجريبية.
وأشار بركات إلى أن التعليم التجريبى كان معروفًا بجودة التعليم وانضباط سير العمل فيه وانخفاض مصروفاته بالنسبة للمدارس الخاصة، ولكنه أصبح يعانى من كثرة قوائم الانتظار، بسبب قلة أعداد المدارس مقارنة بأعداد الطلاب المقيدين فيها.
وأضاف عضو «تعليم النواب»: «إن كثافة الطلاب فى بعض فصول المدارس التجريبية وصلت لـ60 طالبًا، كما وصلت قوائم الانتظار بمحافظة القاهرة إلى 10 آلاف طفل لم يلتحقوا بمرحلة رياض الأطفال، و30 ألفًا بمحافظة الجيزة، مطالبًا الوزارة بعمل خطة لزيادة عدد المدارس التجريبية لتستطيع استيعاب أعداد أكبر من الطلاب تفاديًا لحدوث أى أزمة».
وأوضح بركات أن التعليم التجريبى أصبح بصدد أزمة جديدة، وهى أن بعض أولياء الأمور بدأوا يتجهون إلى رفع دعوى قضائية لإلحاق أطفالهم بالصف الأول الابتدائى مباشرة دون دخول مرحلة رياض الأطفال، بسبب وضعهم على قوائم الانتظار إلى أن وصل سن الطفل لـ6 سنوات.
وأشار النائب إلى أن هذه الأزمة من شأنها أن تخرب التعليم التجريبى فى مصر، متسائلاً: «هل تعلم الوزارة بهذه الأزمة؟، وإذا تعلم لماذا لم تتخذ أى خطوات جادة نحوها حتى الآن؟».