الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اكتشاف نفق بعمق 10 أمتار شمال سيناء وضبط أسلحة على الحدود الغربية

اكتشاف نفق بعمق 10 أمتار شمال سيناء وضبط أسلحة على الحدود الغربية
اكتشاف نفق بعمق 10 أمتار شمال سيناء وضبط أسلحة على الحدود الغربية




كتب - عمر علم الدين

قال المتحدث العسكرى باسم القوات المسلحة ، إن قوات حرس الحدود تمكنت من ضبط كمية من الأسلحة والذخائر والمخدرات ومواد التهريب أثناء محاولة تهريبها عبر منطقة بحر الرمال الأعظم على الحدود الغربية،واكتشاف نفق خرسانى على عمق 10 أمتار على الشريط الحدودى بشمال سيناء.
وأضاف إن قوات حرس الحدود تواصل جهودها فى توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية وتجار المواد المخدرة التى تستهدف الإضرار بالأمن القومى المصرى،وذلك فى إطار جهود القوات المسلحة فى مكافحة النشاط الإرهابى والإجرامى.
وأوضح أن قوات حرس الحدود تمكنت من ضبط 8 عربات دفع رباعى بمنطقة بحر الرمال الأعظم على الحدود الغربية محملة بنصف طن لجوهر الحشيش، فضلًا عن 3 ملايين و300 ألف قرص مخدر، وبندقتين قناصة، وبندقتين آليتين، ورشاش كلاشنكوف، و1550 طلقة أنواع مختلفة، و7500 قاروصة سجائر، وهاتفى ثريا،بالإضافة إلى ضبط 12 فردا من المهربين وتدمير عربتى دفع رباعى بواسطة القوات الجوية أثناء أعمال المطاردة ومحاولتهم الهرب .
وأضاف أنه بالتزامن مع ذلك تم اكتشاف نفق خرسانى على عمق 10 أمتار على الشريط الحدودى بشمال سيناء تستخدمه العناصر التكفيرية فى أعمال التهريب، بالإضافة إلى ضبط 3 قنابل دفاعية و3خزن بندقية آلية خاصة بالعناصر التكفيرية جنوب مدينة رفح.