الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الدفاع يلتقى قائد الحرس الوطنى الأمريكى

وزير الدفاع يلتقى قائد الحرس الوطنى الأمريكى
وزير الدفاع يلتقى قائد الحرس الوطنى الأمريكى




كتب - عمر علم الدين

التقى الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى الفريق أول جوزيف لينجيل قائد الحرس الوطنى الأمريكى، والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليًا.
وتناول اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، فى ضوء تنامى العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين، واستناداً لما تشهده المنطقة من جهود وتحديات مشتركة فى مقدمتها الحرب على الإرهاب وتحقيق أمن واستقرار المنطقة.
وأكد القائد العام اعتزازه بعلاقات الشراكة والتعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين، والتى تمتد عبر عقود طويلة من العمل المشترك من أجل ارثاء دعائم الأمن والسلام بمنطقة الشرق الأوسط.
وكان الفريق محمود حجازى قد التقى الفريق أول جوزيف لينجيل، حيث ناقشا عددًا من الموضوعات ذات الصلة بالتعاون فى مجالات التنسيق والتدريب وتبادل الخبرات العسكرية فى العديد من المجالات.
من جانبه، أعرب قائد الحرس الوطنى الأمريكى عن تطلعه لاستمرار التنسيق والعمل على دفع افاق التعاون العسكرى على نحو يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين.
وحضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة.فيما أعطى الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أوامره بإقلاع طائرة نقل عسكرية وعلى متنها دفعات جديدة من المواد الغذائية والأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية التى تم تدبيرها بالتعاون بين عدد من المؤسسات والأجهزة المعنية بالدولة، وإنطلاقاً من الدور المصرى الداعم للأشقاء بدولة الصومال الشقيق.
جاء ذلك بناء على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمواصلة مصر جهودها لمعاونة الأشقاء الصوماليين المتضررين من موجة الجفاف العنيف التى ضربت مناطق متفرقة من دولة الصومال.