الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الآثار يشارك فى احتفالات اليوم العالمى للمتاحف

وزير الآثار يشارك فى احتفالات اليوم العالمى للمتاحف
وزير الآثار يشارك فى احتفالات اليوم العالمى للمتاحف




كتب ـ علاء الدين ظاهر


أعلنت وزارة الآثار أن الدكتور خالد العنانى وزير الآثار يشارك اليوم فى عدد من الفعاليات المقامة فى الأقصر وأسوان والنوبة، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للمتاحف، كما يتفقد على هامش مشاركته بعض المواقع والمتاحف الأثرية.
 وفى مدينة الأقصر سيفتتح د.العنانى برفقة محافظ الأقصر محمد بدر ومدير عام آثار الأقصر د.مصطفى وزيرى معرضاً مؤقتاً للآثار بمتحف الأقصر تحت عنوان «مكتشفات مقبرة كامب 157» والذى يعرض بعض القطع الأثرية التى تم اكتشافها منذ شهر فى مقبرة أوسرحات قاضى مدينة طيبة القديمة فى عصر الأسرة ١٨.
 ومن جانبها أوضحت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف أن افتتاح هذا المعرض يأتى تزامناً مع فعاليات المتاحف المصرية احتفالاً  باليوم العالمى للمتاحف وأن المعرض يضم 5 فتارين عرض تحتوى على مجموعة من مكتشفات البعثة الأثرية المصرية العاملة بمقبرة أوسرحات بالبر الغربى بالأقصر والتى كانت قد كشفت عن محتوياتها أواخر الشهر الماضى بحضور وزير الآثار وسط تغطية إعلامية محلية وعالمية.
 وقالت د. سناء أحمد على مدير عام متاحف مصر العليا: إن من أهم القطع المعروضة جزء من لوحة من الحجر الجيرى والنص المرافق يبدأ بصيغة تقدمة قرابين، وجزء من بردية عليها كتابات بالهيراطيقية كتبت بالمداد الأحمر والأسود.