الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التموين تطرح 10 أطنان لحوماً مجمدة و23 ألف طن دواجن و5 آلاف لحوماً حية بالمجمعات الاستهلاكية خلال رمضان

التموين تطرح 10 أطنان لحوماً مجمدة و23 ألف طن دواجن  و5 آلاف لحوماً حية بالمجمعات الاستهلاكية خلال رمضان
التموين تطرح 10 أطنان لحوماً مجمدة و23 ألف طن دواجن و5 آلاف لحوماً حية بالمجمعات الاستهلاكية خلال رمضان




كتب ـ نشأت حمدى


أعلنت  وزارة التموين والتجارة الداخلية عن تعاقدها على شراء كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة لبيعها فى المجمعات الاستهلاكية خلال شهر رمضان المبارك.
  وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين أن الوزارة تعاقدات على ألف طن لحوم مجمدة تورد شهريا بواقع 10 أطنان كل شهر فى مايو ويونيو ويوليو كما تم التعاقد على 15 ألف طن لحوم حية بواقع 5 آلاف كل شهر فى مايو ويونيو ويوليو إلى جانب التعاقد على 69 ألف طن دواجن بواقع 23 ألف طن كل شهر فى مايو ويونيو ويوليو.
وكانت  الشركة القابضة للصناعات العذائية برئاسة ممدوح عبدالفتاح رئيس الشركة قامت  بالتعاقد على  توفير جميع منتجات السلع الغذائية خاصة منتجات ياميش رمضان وكذلك منتجات اللحوم والدواجن لطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ومعارض «أهلا رمضان» بأسعار مخفضة تتراوح بين 20 و30% استعدادًا لشهر رمضان المبارك.
وأكد ممدوح عبدالفتاح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة  التموين والتجارة الداخلية أنه تم التعاقد على منتجات شهر رمضان من إنتاج العام الحالى وسيتم طرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وتم توفير سلع  قمر الدين  والتين السورى والزبيب المصرى والإيرانى وجوز الهند «الفيتنامى والسيرلانكى، كما سيتم توفير التمر الهندى وجميع منتجات وسلع رمضان بأسعار مخفضة  تتراوح من 20 إلى 30% لافتا إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين وجه بشأن توفير جميع المنتجات خاصة السلع الأساسية ومنتجات اللحوم للمواطنين طوال شهر رمضان.
وقال جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التوين والتجارة الداخلية أنه سيتم طرح قمر الدين والتين الجاف السورى فى منافذ وفروع الشركة  فى محافظات الوجه البحرى والعاصمة، وهى «القاهرة والقليوبية والغربية والمنوفية وكفر الشيخ والدقهلية والشرقية ودمياط والإسكندرية ومطروح والبحيرة وشمال سيناء وجنوب سيناء وبورسعيد والإسماعيلية والسويس»، بالإضافة إلى طرح الشركة المصرية لتجارة الجملة السلع الغذائية فى محافظات الوجه القبلى.
وأوضح جمال الشرقاوى أنه تم توفير ما يزيد على 35 طن قمر الدين وتين سورى لطرحها فى محافظات الوجه البحرى بجانب توفير كميات كبيرة من سلع  ومنتجات رمضان الأخرى، حيث سيتم طرح لفة قمر الدين السورى زنة 400 جرام بسعر يتراوح بين 24 و25 جنيهًا،