السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل التحاق أول مسيحى للدراسة بالأزهر

تفاصيل التحاق أول مسيحى للدراسة بالأزهر
تفاصيل التحاق أول مسيحى للدراسة بالأزهر




فى واقعة لم تحدث منذ إنشاء الأزهر الشريف وجامعته،  أقر مجلس كلية طب الأسنان بجامعة الأزهر فرع أسيوط، قبول أوراق الدكتور أبانوب جرجس نعيم، لقضاء فترة تدريب سنة الامتياز داخل أروقتها، وذلك بعد أن أتم دراسته الجامعية وحصل على شهادة كلية طب الأسنان من إحدى الجامعات الخاصة.
وقال الدكتور خالد صديق عميد كلية طب الأسنان أن تلك هى الحالة الأولى بالنسبة لقضاء فترة تدريب الامتياز، ومدتها شهران، مشيرا إلى أن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أثنى على القرار مؤكدا أن هذا هو دور الأزهر العلمى تجاه جميع أبناء الوطن دون تفريق، وأن مجلس الجامعة أيضا رحب بهذا الأمر.
وأوضح أن الطالب أبانوب لم يدرس فى الأزهر، حيث إن قوانين الجامعة لا تسمح بذلك، مشددا على أن الأمر لا يتخطى فترة تدريب لسنة الامتياز فقط، حيث إنه يدرس بإحدى الجامعات الخاصة ببنى سويف.
وأشار إلى أن اللوائح المنظمة للعمل بالكلية تنص على فتح الباب لاستقبال طلاب الامتياز من بداية مايو كل عام، ويتم استقبال الطلاب من جميع الجامعات الحكومية والخاصة.
وتابع بأن أبانوب جاء بصحبة 4 من زملائه المسلمين إلى كلية طب الأسنان بجامعة الأزهر فى أول مايو ليقدموا أوراقهم لقضاء فترة تدريب سنة الامتياز، مؤكدا أنه وقع بالموافقة على أوراقه مثله مثل باقى زملائه، ولم يتم النظر إلى كونه مسيحيًا أو مسلما، فهو طالب مصرى متفوق.