السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الثقافة» و«dmc مسرح» توقعان بروتوكولاً خلال أيام

«الثقافة» و«dmc مسرح» توقعان بروتوكولاً   خلال أيام
«الثقافة» و«dmc مسرح» توقعان بروتوكولاً خلال أيام




قال المخرج أحمد طه مدير قناة dmc مسرح، إنه التقى الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، وتناقشا حول ضرورة توقيع بروتوكول بين القناة ووزارة الثقافة فى محاولة لتصوير وتوثيق العروض المسرحية وجميع فنون الفرجة التى تقدمها مؤسسات وقطاعات الوزارة فى القاهرة والمحافظات بجميع أشكالها الإنتاجية، دون تفرقة بين ما يقدمه الهواة أو المحترفون.
وأضاف طه: إن وزير الثقافة استقبله بترحاب شديد، مؤكدا دعمه الكامل للقناة، مشددا على أهمية التعاون لصالح حركة المسرح المصرى، كما أبدى الوزير موافقته على بدء القناة فى تصوير الأعمال المسرحية التى تقدمها فرق بيت المسرح، وفرق الهناجر والإبداع وقصور الثقافة، وبيت الفنون الشعبية، لافتا إلى ضرورة توثيق وأرشفة ما تقدمه الوزارة من نشاطات مسرحية تتنوع ما بين عروض ومهرجانات، حرصا من الوزارة على توسيع نطاق وصول هذه الفنون لقطاعات أكبر من الجمهور من خلال عرضها على شاشة التلفزيون.
وعبر المخرج أحمد طه عن سعادته بتفهم الكاتب حلمى النمنم وزير الثقافة، للدور الذى يمكن للقناة أن تلعبه حال تعاونها مع وزارة الثقافة بهدف إعادة الحراك للمشهد المسرحي. وأوضح أن القناة انتهت من صياغة بنود بروتوكول التعاون مع وزارة الثقافة، ويتم التوافق حوله حاليا تمهيدا لإعلان تفاصيله وتوقيعه خلال أيام بحضور وزير الثقافة والمهندس طارق إسماعيل رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات dmc، وعماد ربيع المدير التنفيذى للشبكة، وقيادات وزارة الثقافة.
يذكر أن قناة dmc مسرح، إحدى قنوات شبكة dmc التى انطلقت قناتها العامة فى يناير الماضى، وجار حاليا بحث إعلان موعد انطلاق قناتها المتخصصة فى المسرح.