الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشرقاوى: إنشاء مصنع جديد الألومنيوم بــ10مليارات جنيه

الشرقاوى: إنشاء مصنع جديد الألومنيوم بــ10مليارات جنيه
الشرقاوى: إنشاء مصنع جديد الألومنيوم بــ10مليارات جنيه




 كتب  - عيسى جاد الكريم

كشف الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الاعمال العام عن اعتزام الدولة إنشاء مصنع جديد الألومنيوم باستثمارات تصل الى 10مليار جنيه يضاف إلى مجمع مصانع مصر الألومنيوم بنجع حمادى وذلك بعد الفوائض المالية التى حققتها شركة مجمع الألمونيوم العام المالى الجديد.
وأكد  عبد الظاهر عبد الستار رئيس مجلس إدارة شركة مصر الألومنيوم عن إنشاء المصنع الجديد يأتى بعد زيادة الطلب على منتجات الشركة وكنظرة مستقبلية لحجم السوق داخليا وخارجيا بعد ضمان وجود إمدادات جيدة للطاقة يمكنها أن توفر للمصنع الجديد ما تحتاجه من كهرباء.
 جاءت تلك التصريحات  أثناء تفقد
 الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال بزيارة تفقدية لمتابعة سير العمل وأداء الشركات على أرض الواقع حيث شاهد الوزير  خطوط الإنتاج المختلفة ومصنع الدرفلة والمسابك.
 وتفقد قطاعات المصانع بالمجمع برفقة المهندس سيد عبد الوهاب رئيس القابضة للصناعات المعدنية وعقد اجتماعا مع قيادات الشركة وناقش خطة التطوير الجديدة، وسبل زيادة الإنتاج الذى بلغ نحو 229 ألف طن  حتى نهاية مارس الماضى ،يتم تصدير 48% منه للخارج.
حيث حققت الشركة مبيعات إجمالية بلغت  6.5 مليار مقابل 4 مليارات.
وارتفعت المبيعات المحلية من 2 مليار إلى 3.5 وزادت الصادرات من 2 مليار الى 3.9 مليار وحققت التدفقات النقدية فى النشاط ارتفاعًا وصل إلى 670 مليونًا مقابل 28 مليونًا العام المالى السابق.