الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحة: 17 مصابا فى حريق «التأمينات» والتضامن تخلى المبنى من الموظفين

الصحة: 17 مصابا فى حريق «التأمينات» والتضامن تخلى المبنى من الموظفين
الصحة: 17 مصابا فى حريق «التأمينات» والتضامن تخلى المبنى من الموظفين




كتب - محمود جودة وعبدالوكيل ابوالقاسم

أعلنت وزارة الصحة والسكان ظهر أمس، عن ارتفاع أعداد المصابين فى حادث حريق بالطابق الخامس داخل هيئة التأمينات الاجتماعية - شارع الألفى من شارع 26 يوليو وسط البلد « القاهرة»، إلى 17 حالات، ولا توجد وفيات.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أنه قد تم إسعاف جميع المصابين فى موقع الحادث لافتًا إلى أن الإصابات كانت اختناقات نتيجة الحريق.
وأشار إلى تواجد 6 سيارات إسعاف مجهزة بموقع الحادث تحسبا لحدوث آى إصابات.
وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعى أن حريقًا نشب بمبنى التأمينات بالألفى وإخلاء جميع الموظفين دون خسائر وأن سيارات الإطفاء تسيطر حاليًا على الحريق نشب الحريق بمبنى تأمينات الألفى من الطابق 6 وحتى الطابق 13 وتم استدعاء أكثر من 15 سيارة مطافى على وجه السرعة وجار السيطرة على الحريق وتم إخلاء جميع الأدوار من الموظفين دون أى إصابات.
 وتفيد المؤشرات الأولية وشهود العيان من العاملين بالمبنى أن ماسًا كهربائيًا تسبب فى اشتعال النار.
ومن ناحية أخرى أعلنت وزارة الصحة والسكان صباح أمس الخميس عن وفاة مواطن وإصابة 22 آخرين فى حادث حادث تصادم أتوبيس مع سيارة نقل  بشرق التفريعة بمنطقة الردم بمحافظة بورسعيد.
وأوضح الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الاسعاف أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ20 سيارات اسعاف مجهزة كانت فى موقع الحادث خلال 4 دقائق فقط، فور إبلاغ الهيئة بالحادث.
وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان إلى أنه تم نقل حالة الوفاة و 18 مصابًا إلى مستشفى بور فؤاد المركزى و 4 مصابين إلى مستشفى بورسعيد العام، لافتًا إلى أن الإصابات تراوحت بين كسور متفرقة بالجسد وسحجات وخدوش واشتباه مابعد الارتجاج وجروح متفرقة بالرأس والجسد، مؤكدًا توافر أكياس الدم والأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفى،  وجميع المصابين  يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.