الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد الكرة يحارب منتخب المحليين!

اتحاد الكرة يحارب منتخب المحليين!
اتحاد الكرة يحارب منتخب المحليين!




كتب – ياسر صادق


تم إلغاء مباراة منتخب المحليين الودية مع غانا و التى كان مقررًا لها يوم 9 يونيو المقبل بمعسكر الفريق المقبل الذى ينطلق بداية الشهر استعدادا لمباراتى المغرب الرسميتين اغسطس المقبل ذهابا وإيابًا بتصفيات الأمم الأفريقية للمحليين.
 القرار جاء من أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة بشكل منفرد وبمباركة من مجدى عبد الغنى عضو الاتحاد وبدون علم هانى أبوريدة رئيس الجبلاية.. والسبب هو رفضه تحمل قيمة الإقامة لفريق غانا أو تذاكر السفر.. فمن المعروف ان اتحاد الكرة المضيف للقاء وهو اتحاد الكرة فى هذه الحالة يتحمل أحد أمرين إما الإقامة أو تذاكر السفر.
 لكن أن يرفض اتحاد الكرة تحمل أى منهما فمن الطبيعى أن يرفض الجانب الغانى الحضور للقاهرة.. الغريب أن اتحاد الكرة تحمل قيمة تذاكر سفر منتخب الشباب، والذى يقوده المدير الفنى حمادة صدقى فى رحلته للإمارات والتى بلغت قيمتها مليون جنيه.. بينما تحمل الجانب الإماراتى قيمة إقامة منتخب الشباب خلال تواجده هناك.. وتساءل البعض لماذا يتم المنع هنا والسماح هناك ..  وقد انتابت حالة من الغضب والاستياء للمدير الفنى لمنتخب المحليين هانى رمزى ولماذا لم يتشاور احمد مجاهد مع رمزى قبل اتخاذ قرار الإلغاء.. ويقوم المدير الفنى بالبحث عن بديل لمباراة غانا لاسيما أن أنباء ترددت عن إلغاء لقاء ليبيا الودى والذى كان مقرراً له يوم 6 يونيه بسبب رفض مجاهد أيضًا تحمل نفقات الإقامة ..  بينما قال آخرون إن موعد اللقاء كان محل خلاف بين المحليين ومنتخب ليبيا حيث طلب الأخير إقامته يوم 5 يونيو بسبب خوضه مباراة مع سيشيل بتصفيات أمم أفريقيا يوم 9 يونيه المقبل..  ويشعر هانى رمزى أن منتخب المحليين يتم محاربته من جانب الأندية التى ترفض ترك لاعبوها للمنتخب فحسب ولن يسمح لانضمام أى لاعب الا فى معسكر مباراتى المغرب وبعدد محدود.. ويرى منتخب المحليين انه يتم محاربته من داخل اتحاد الكرة أيضًا لدرجة أن البعض تساءل لماذا اذن تم تكوينه؟! .
 ويقول مصدر بارز لـ«روزاليوسف» أن أحمد مجاهد ليس على توافق مع هانى رمزى على عكس علاقة مجاهد بحمادة صدقى المدير الفنى لمنتخب الشباب والذى يتم تنفيذ جميع طلباته.. ومن المنتظر أن يعقد هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم اجتماعًا مع هانى رمزى خلال الأيام القليلة المقبلة للتنسيق حول اختيار اللاعبين لمعسكرى المنتخبين حيث يستعد كوبر لخوض مباراة تونس فى 11 يونيو المقبل بمدينة رادس فى أولى مباريات المجموعة العاشرة بتصفيات الأمم الأفريقية..  وأضاف المصدر ان فرص هانى رمزى فى تولى مسئولية المنتخب الاوليمبى تقلصت الى حد بعيد..وفى سياق آخر تم خصم الضرائب من رواتب الجهازين الفنيين لمنتخبى المحليين والشباب والتى صرفها لهم عن الشهرين ونصف الشهر الماضيين بقيمة 25 % لكل مدرب.