صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
عصام عبدالجواد

27 يوليو 2017

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

غرفة عمليات دائمة بـ«لجنة محلب» لتقنين وضع اليد واسترداد الأراضى المنهوبة

78 مشاهدة

19 مايو 2017



كتب - إبراهيم رمضان


قررت لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس إبراهيم محلب  تشكيل غرفة عمليات دائمة  لمتابعة إجراءات تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن تقنين الأوضاع للجادين من واضعى اليد واسترداد الأراضى البور وغير المستغلة، وتلقى كافة الشكاوى والبلاغات من المواطنين من كل المحافظات على مدار اليوم.
 كما تتلقى طلبات التقنين وسداد حق الدولة والتى يتوقع تزايدها خلال الأيام المقبلة، خاصة أن المؤشرات الأولية أكدت ذلك حيث شهدت محافظة المنيا إقبالا واضحا فى اليوم التالى لتوجيهات رئيس الجمهورية  من خلال تقدم  اكثر من 160 مواطنًا فى يوم واحد لسداد حق الدولة مقابل تقنين وضع 20 ألف فدان ضمن مساحة إجمالية 330 ألف فدان كانت اللجنة قد قامت بتقييمها وتسعيرها والإعلان عن إجراءات تقنينها خلال الأسابيع الماضية.
 وأكد المهندس إبراهيم محلب أن هناك تنسيقًا كاملًا بين كافة أجهزة الدولة وعلى رأسها القوات المسلحة والقيادة العامة من أجل ضمان التنفيذ الأمثل لتوجيهات الرئيس  بإنهاء ظاهرة وضع اليد إما بالتقنين الذى بدأته اللجنة للجادين والذين استثمروا الأرض وزرعوها، أو بسحب الأراضى ممن قاموا بتسقيعها أو المتاجرة بها  دون الاستفادة منها فى موعد أقصاه نهاية الشهر.  وأشار محلب إلى أن التوجيهات الرئاسية أكدت عدم إزالة أى زراعات طالما أنها جادة ومستقرة ومثمرة، لكن أى تعد سوف يعامل بكل حسم.  وأكد اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس  للشئون الأمنية أن التحدى الذى يواجهنا الآن هو ضرورة إدارة الملفات التى تلقتها اللجنة لنسترد حق الدولة مما يتواكب مع توجيهات رئيس الجمهورية فى سحب الأراضى غير المستغلة، وهذا ما ستعكف عليه اللجنة خلال الأيام المقبلة حيث ستكون فى حالة انعقاد دائم للتنسيق مع كل الجهات المعنية سواء بتلقى طلبات التقنين الجديدة أو توفير المعلومات المتاحة لديها لقوات إنفاذ القانون.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المختارون فى «النيابة الإدارية» يتعرضون لحملة حرق سـُمعة
داليا الباجورى: الإبداع الجيد يولد من رحم المعاناة.. والكتابة الملاذ الآمن للمشاعر
«باليون» الصينية تقترب من الفوز بمشاركة شركة النصر فى إنتاج سيارة مصرية
انفراد.. تزوير أعمار ستة لاعبين بمنتخب الشباب!
بعد 770 يومًا من حملة «روزاليوسف».. إزالة 87 ملعب ترتان مخالفا بـ«الفيوم»
سقوط «المصرى اليوم»
التحـدى.. بدء تنفيذ توصيات مؤتمر الشباب وتفعيل الحيز العمرانى

Facebook twitter Linkedin rss