السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس قطاع الإسكندرية لامتحانات الثانوية: «البوكليت» يـُنهى الغش وخطط سرية لتأمين المظاريف

رئيس قطاع الإسكندرية لامتحانات الثانوية: «البوكليت» يـُنهى الغش وخطط سرية لتأمين المظاريف
رئيس قطاع الإسكندرية لامتحانات الثانوية: «البوكليت» يـُنهى الغش وخطط سرية لتأمين المظاريف




الإسكندرية ـ إلهام رفعت


كشفت آمال عبدالظاهر، رئيس قطاع الإسكندرية لامتحانات الثانوية العامة، عن أن نظام «البوكليت» المتبع لأول مرة فى امتحانات هذا العام، سوف يحد كثيرا من حالات الغش، لوجود  4 نماذج مختلفة الترتيب فى الأسئلة، وتوزع وفق خريطة سرية لا يعرفها سوى رئيس لجنة فتح المظاريف.
وقال عبدالظاهر، فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: إن قطاع الإسكندرية يشمل 5 محافظات هى «الإسكندرية ـ مطروح ـ البحيرة ـ الغربية ـ كفر الشيخ» ويشمل القطاع كنترول أ بمدرسة نبوية موسى الثانوية التجريبية بنات، وب بمدرسة الشاطبى الإعدادية بنين، بالإضافة إلى أن لجنة الإدارة ستكون موجودة بمدرسة المشير أحمد بدوى الثانوية بنين.. وأوضحت أن عمل القطاع بدأ من شهر إبريل الماضي، ويستمر حتى إعلان نتيجة الدور الثانى من امتحانات الثانوية العامة، وذلك بدءا من استلام استمارات الطلبة للتقديم ورصد أسمائهم وعمل كشوف وإرسالها للقاهرة لعمل إحصاءات لطبع الامتحانات، لافتة إلى أن لجنة الإدارة بدأت فى اختيار رؤساء اللجان والملاحظين وتجهيز اللجان بأعداد الطلبة، فضلا عن وجود اللجنة الثلاثية التى تهتم بالإشراف على الاستراحات واللجان التى يعقد بها الامتحانات.
وأشارت عبدالظاهر إلى أن عدد الطلبة المتقدمين فى كنترول أ بمدرسة نبوية موسى يبلغ 52 ألفًا و100 طالب، وكنترول ب بالشاطبى 57 ألفًا و236 طالبًا، منوهة إلى أنه بشأن التأمين فهناك بروتوكولات بين مديرية التربية والتعليم وكل من وزارة التموين والداخلية وشركة الكهرباء ومديرية الأمن والتأمين الصحى وفق المستجدات، بالإضافة إلى خطة التأمين السرية من قبل إدارة الأمن بمديرية التربية والتعليم، ويخطر بها الجهات الأمنية فقط.
ولفتت إلى أن تأمين المظاريف هذا العام أكثر إحكاما، حيث توضع فى الكراتين التى توضع فى صندوق صاج محكم الغلق، والجديد هذا العام لمنع أى تسريب هو منع المحمول تماما داخل اللجان، حيث كان فى الأعوام الماضية يستثنى رؤساء اللجان والمراقب الأول من ذلك.
وعن ضمانات العدالة فى التصحيح، قالت رئيس القطاع: إن كل طالب يأخذ حقه من تصحيح ومراجعة أولية ونهائية وأن التصحيح يتم وفق آلية منضبطة، بالإضافة إلى مراجعات الكنترول، وفى حدوث أى خطأ يتم إحالة المقدر للسؤال للشئون القانونية فورا، لافتة إلى أنه يتم محاسبة المسئول فى حالة أى خطأ، فضلا عن أنه يتم تدارك الأمر أول بأول.