الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الكنيسة تقيم قداس الأربعين لشهداء «مار جرجس» و«المرقسية»

الكنيسة تقيم قداس الأربعين لشهداء «مار جرجس» و«المرقسية»
الكنيسة تقيم قداس الأربعين لشهداء «مار جرجس» و«المرقسية»




كتبت - ميرا ممدوح


أعلنت بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك، فى بيان لها، انعقاد سنودس خاص لانتخاب بطريرك جديد للكنيسة بعد أن قدم البطريرك غريغوريوس الثالث لحام استقالته إلى الكرسى الرسولى مستعفيا. وأعلنت البطريركية عن تجميد النشاطات والاحتفالات والمؤتمرات الخاصة بالبطريركية فى المرحلة الراهنة، كما حدد مدبر الكنيسة البطريركية المطران يوحنا جنبرت بعد التشاور والاتفاق مع أعضاء المجمع الدائم وعدد من أساقفة الطائفة موعدا لانعقاد هذا السينودس الانتخابى من 19 إلى 23 يونيو فى المقر البطريركى الصيفى فى عين تراز.
وختم البيان: «ونحن إذ نشكر البطريرك غريغوريوس الثالث لحام على عطاءاته الكثيرة للطائفة العزيزة وإنجازاته الرائدة، ندعو له بالصحة وطول العمر ونرفع معه الصلاة طالبين إلى الرب الإله أن يلهم آباء السينودس المقدس إلى ما فيه ازدهار الكنيسة وخير الشعب».
فى سياق آخر أقامت كنيسة مارجرجس بطنطا، والكنيسة المرقسية بالاسكندرية قداس الأربعين لشهداء تفجير أحد السعف، حيث ترأس الانبا كيرلس آفا مينا رئيس دير مارمينا بكنج مريوط القداس بحضور أسر شهداء المرقسية. فيما شارك الأنبا بولا أسقف طنطا والأنبا يؤانس فى حفل التأبين الذى نظمته كنيسة مارجرجس بحضور أسر شهداء طنطا والمصابين، واللواء أحد ضيف صقر محافظ الغربية.
وأعلن الأنبا بولا عن تأسيس لجنة لرعاية أسر المصابين والشهداء، واللجنة تكون مسئوله عن الأسر والتواصل معهم وللجنه فقط حق جمع أى تبرعات، كما أنها تكون همزة الوصل بين الأسر والجهات الحكومية على جميع المستويات.