الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شاكر: الانتهاء من تنفيذ 84% من محطتى العاصمة الإدارية والبرلس

شاكر: الانتهاء من تنفيذ 84% من محطتى العاصمة الإدارية والبرلس
شاكر: الانتهاء من تنفيذ 84% من محطتى العاصمة الإدارية والبرلس




كتب - سامى عبد الرحمن


عقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أمس اجتماعا مع شركة سيمنس الألمانية وشركائها المحليين (أوراسكوم والسويدى وعدد من قيادات القطاع بممثلى كل من شركة سيمنس وأوراسكوم والسويدى للوقوف على مستجدات الموقف التنفيذى للمحطات الثلاث.
أوضح شاكر أنه يجرى العمل بالمحطات الثلاث على قدم وساق واشاد أن التنفيذ يتم بمعدلات جيدة تفوق تنفيذ طبقاً الجداول الزمنية المعدة لذلك، ووصلت نسب الإنجار فى تنفيذ محطة بنى سويف إلى نحو 86.4%، والبرلس إلى حوالى 84%، والعاصمة الإدارية إلى 84%.
وشدد شاكر على سرعة تنفيذ المشروعات الثلاث مؤكداً ضرورة تذليل كافة العقبات التى تعوق دون التنفيذ فى الموعد المحدد حتى يكتمل إدخال كل المحطات تجارياً فى مايو 2018.
وجدير بالذكر أن تلك المحطات تأتى ضمن مجموعة من المشروعات التى تم التعاقد عليها خلال المؤتمر الاقتصادى الذى عقد فى شرم الشيخ مع شركة سيمنس العالمية وشركاؤها المحليين لتدعيم الشبكة الكهربائية القومية بقدرات تصل إلى 14400 ميجاوات لمجابهة الزيادة المطردة فى الأحمال ولتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة للمشروعات الاستثمارية الجديدة.
هذا تتكون كل المحطة من عدد 4 موديول وكل موديول يتكون من عدد 2 تربينة غازية قدرة كل منها 400 ميجاوات، وعدد 1 تربينة بخارية قدرة 400 ميجاوات وعدد 2 غلاية لاستعادة الطاقة المفقودة.