الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر للمقاصة يجتمع اليوم بـ20 نادياً وأبوريدة لعقد ميثاق شرف

مصر للمقاصة يجتمع اليوم بـ20 نادياً وأبوريدة لعقد ميثاق شرف
مصر للمقاصة يجتمع اليوم بـ20 نادياً وأبوريدة لعقد ميثاق شرف




كتب – ياسر صادق

يعقد اليوم – الاثنين – فى الثانية عشرة ظهرا نادى مصر للمقاصة اجتماعًا بأحد فنادق التجمع الخامس تم توجيه الدعوة لأندية الدورى الممتاز الـ 18 بالإضافة إلى الأندية الثلاثة الصاعدة من دورى القسم الثانى وهى النصر والأسيوطى سبورت والرجاء بمطروح.. كما وجهت الدعوة إلى كل من هانى أبوريدة وثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة.. ويرفض نادى الزمالك حضور الاجتماع على اعتبار ان لجنة الأندية هى صاحبة الحق فى عقد الاجتماع وأن رئيس اللجنة من خلال مقررها الدكتور محمد رفعت الذى يقوم بتوجيه الدعوة.
 ولأن لجنة الأندية تم تجميدها هذا الموسم فليس حق أحد من الأندية توجيه الدعوة ويقول رحاب أبو رجيلة عضو مجلس ادارة نادى الزمالك إنه لم يسمع عن هذا الاجتماع من قريب أو بعيد .. والهدف من الدعوة كما يقول بكرى سليم المدير التنفيذى لنادى مصر للمقاصة هو وضع ميثاق شرف بين الأندية فيما يخصها مثل انتقالات اللاعبين بالإضافة الى ايقاف التراشق الذى يحدث بين الأندية عند الاختلاف.
 وعن إمكانية الصلح بين رئيس نادى الزمالك فى حالة حضوره الاجتماع مع هانى أبوريدة قال بكرى سليم من الوارد ان يحدث ذلك و ان نضع بروتوكول تعاون بين الأندية.. فنحن نسعى إلى مصالحة الأطراف كافة .
على الجانب الآخر قال رحاب أبو رجيلة إن نادى الزمالك مستمر فى طريقه فى حالة عدم اتخاذ لجنة التظلمات قرارًا بإعادة مباراة الزمالك ومصر للمقاصة سوف نقوم بتصعيد الأمر الى المحكمة الرياضية الدولية وأضاف عضو مجلس ادارة نادى الزمالك قدمنا بالأمس – الأحد – للجنة التظلمات فى جلسة الاستماع التى عقدتها لأطراف الأزمة كل المستندات والخطابات الخاصة بين الزمالك واتحاد الكرة ومصر للمقاصة.. بينما أكد بكرى سليم أن حضوره لاجتماع الأمس قد تم بناء على دعوة من جانب لجنة التظلمات واننا لسنا طرفاً فى الأزمة وأن نادى الزمالك عندما طلب منا تأجيل المباراة لم نعترض لكن عندما لم يوافق اتحاد الكرة كان لابد ان نلتزم بتعليماته حتى لا نتعرض لعقوبات.
وحول ما إذا قامت لجنة التظلمات باتخاذ قرار بإعادة المباراة فما هو موقف مصر للمقاصة قال المدير التنفيذى أن محمد عبد السلام رئيس النادى اكد انه لا يمانع فى اعادة اللقاء.. وبالنسبة لفريق الكرة الأول بالنادى والذى خسر آخر مباراتين أمام وادى دجلة بالأسبوع الثامن والعشرين امام الأتحاد السكندرى بالأسبوع التاسع والعشرين وابتعاده عن المنافسة مع النادى الأهلى على لقب الدورى قال بكرى سليم إن الدورى مازال فى الملعب ولا توجد مشكلة وأن أى فريق معرض للخسارة فى مباراة واثنتين.
وعن عقد جلسة مع المدير الفنى ابهاب جلال اشار بكرى إلى انه لا يوجد سبب لذلك وأن المدير الفنى عندما يريد شيئًا من رئيس النادى فإنه يلتقيه.. وبالنسبة لصفقات الموسم الجديد قال المدير التنفيذى إن هذا الأمر سيتم حسمه بعد انتهاء الموسم.