الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إيناسيو يستقر على باسم مرسى لقيادة هجوم الزمالك أمام أهلى طرابلس

إيناسيو يستقر على باسم مرسى لقيادة هجوم الزمالك أمام أهلى طرابلس
إيناسيو يستقر على باسم مرسى لقيادة هجوم الزمالك أمام أهلى طرابلس




كتب - وائل سامى

استقر البرتغالى إيناسيو المدير الفنى للزمالك، على استعادة جميع الأوراق الغائبة عن الفريق فى المباراة الأخيرة فى الدورى أمام وادى دجلة والتى فضل الجهاز الفنى إراحتها من أجل مباراة أهلى طرابلس التى تقام فى الثامنة مساء غد فى دور المجموعات لدورى أبطال إفريقيا.
ووفقا للمصادر فإن إيناسيو قرر استعادة بعض العناصر التى ستضاف إلى المجموعة التى خاضت مباراة وادى دجلة الأخيرة، حيث سيدخل طارق حامد فى وسط الملعب على حساب دونجا بينما سيكون باسم مرسى مهاجم الفريق على حساب مايوكا.
ويفكر البرتغالى فى الإبقاء على دونجا على حساب محمد إبراهيم، من أجل تأمين وسط الملعب فى هذه المباراة خاصة أنه يلعب خارج أرضه ولكنه لم يستقر على التغيير فى طريقة اللعب بعد، وقرر تأجيلها لحين رؤية اللاعبين فى التدريبات الأخيرة ومتابعة مباراة أخرى مسجلة مع الفريق الليبى.
وكان الزمالك قد فاز فى أولى لقاءاته فى دور المجموعات لدورى أبطال إفريقيا على فريق كابس يونايتد الزيمبابوى بهدفين مقابل لا شىء أحرزهما باسم مرسى وستانلى.
فى نفس السياق أكد مصدر بالجهاز الفنى للزمالك  على أن ظهور الفريق بشكل جيد فى المباريات الأخيرة، جاء نتيجة فرض حالة من الالتزام والانضباط
وكشف المصدر أن إيناسيو نجح فى الفترة الماضية فى أن يسيطر على كل مجريات الفريق، وأن يجعل كل لاعب يعرف حدوده، وأن يقتصر دورهم على التدريب فقط، وعدم المطالبة بالمشاركة فى المباريات، وأن كل ما عليهم هو التركيز فى التدريبات للحصول على ثقة البرتغالى، وبالتالى يشارك فى المباريات.
واختتم المصدر تأكيداته بأن البرتغالى ورث تركة ثقيلة من الأجهزة الفنية السابقة، لم تقتصر فقط على المستوى الفنى والتدريبي، بل أيضا على مستوى الالتزام فى التدريبات والمباريات، وتنفيذ تعليمات الأجهزة الفنية.
من ناحية أخرى وضع مسئولو نادى الزمالك، حسام باولو مهاجم الفريق على قائمة اللاعبين الممنوع رحيلهم خلال الميركاتو الصيفى المقبل مهما كانت المغريات المادية.
وشهدت الفترة الماضية، دخول حسام باولو دائرة اهتمامات بعض الأندية بالدورى الممتاز، بعدما غاب عن المباريات منذ تولى البرتغالى إيناسيو مسئولية تدريب الزمالك قبل ظهوره لأول مرة فى تشكيلة الخواجة خلال مباراة وادى دجلة بالأسبوع الـ29 للدورى حيث شارك كبديل وظهر بمستوى متميز.
ويرفض مسئولو الزمالك بشكل نهائى مبدأ رحيل حسام باولو، خاصة أن صفقة انتقاله للقلعة البيضاء كلفت الخزينة 7 ملايين جنيه فى الميركاتو الشتوى الماضى، بخلاف قناعة المجلس الأبيض بقدرات اللاعب الذى حصل على لقب هداف الدورى الممتاز لموسمين متتاليين مع ناديى الداخلية وسموحة قبل الانضمام للزمالك.
وأصبح استمرار حسام باولو مع الزمالك أمرا نهائيا ورحيله مرفوضًا جملة وتفصيلا مهما كانت المغريات المقدمة من الأندية الراغبة فى ضمه، وهى الرسالة التى أوصلها مسئولو النادى للاعب لعدم التفكير نهائيا فى هذا الأمر والتركيز داخل الملعب فقط.