الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قابيل: طفرة فى صناعة الملابس وأتمنى طرح الأراضى بالمجان

قابيل: طفرة فى صناعة الملابس وأتمنى طرح الأراضى بالمجان
قابيل: طفرة فى صناعة الملابس وأتمنى طرح الأراضى بالمجان




قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن 872 مصنع متعثرًا تقدم لوزارة الصناعة لحل أزماتها، بعد إعلان مركز تحديث الصناعة بالوزارة لتقدم المصانع، وتمت دراسة كافة الحالات، واكتشف أن هناك مصانع لديها مشاكل قضائية بين الشركاء، لكن ما يصلح تعويمه 135 مصنعًا من جميع تلك المصانع.
وأضاف الوزير، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج «كل يوم» على قناة ON E،أمس الأول أن 66 مصنعًا من الـ 135 مصنعًا التى تصلح  للتعويم تم تشغيلها مع البنوك، أما المصانع الأخرى فتم عمل صندوق مخاطر لها بالاشتراك مع صندوق «تحيا مصر» وشركة «أيادى» ومركز تحديث الصناعة برأس مال، 150 مليون جنيه كرأس مال مخاطر، مردفا: «اللى صالحين للتعويم 135 مصنعًا من الـ 872، والباقى مينفعش علشان فى عليها قضايا ومنها قفل».
وأوضح وزير الصناعة والتجارة، أن هناك 2 مليون مصنع تعمل فى مصر، منها كبير وصغير ومتناهى الصغر، مشيرا إلى أن دخل الاقتصاد المصرى بالدولة متنوع لكن نصيب الصناعة منها 17.7% من الناتج القومى المصرى.
وأشار طارق قابيل، إلى أن الربع الأول من 2017 شهد انخفاضًا فى استيراد الملابس الجاهزة من الخارج بنسبة 75%، مشيرا إلى أن مصر رابع أكبر دولة تصدر «ملابس جينز» للولايات المتحدة الأمريكية.