الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إسرائيل توقع صفقة أسلحة مع الهند بـ 630 مليون دولار.. وإضراب الأسرى يدخل يومه الـ36

إسرائيل توقع صفقة أسلحة مع الهند بـ 630 مليون دولار.. وإضراب الأسرى يدخل يومه الـ36
إسرائيل توقع صفقة أسلحة مع الهند بـ 630 مليون دولار.. وإضراب الأسرى يدخل يومه الـ36




كتب  - إسلام عبد الكريم -  ووكالات الأنباء

أعلنت شركة إسرائيل لصناعات الطيران والفضاء المملوكة للدولة أمس أنها فازت بعقد آخر قيمته 630 مليون دولار لإمداد أربع سفن فى البحرية الهندية بأنظمة جوية ودفاعية.
وللمرة الأولى سينفذ العقد مع شركة بهارات للإلكترونيات الحكومية الهندية التى تعتبر المتعاقد الرئيسى فى المشروع فى إطار سياسة «صنع فى الهند».
وتم اختبار نظام (باراك 8) الإسرائيلى للصواريخ سطح جو بعيدة المدى بنجاح الأسبوع الماضى على متن سفينة للبحرية الهندية. وتضمن سيناريو الاختبار وجود تهديد فى الجو وإطلاق صاروخ لاعتراضه وتدمير الهدف.
كانت شركة إسرائيل لصناعات الطيران والفضاء قد عقدت صفقة فى أبريل بنحو مليارى دولار لإمداد الجيش والبحرية فى الهند بأنظمة دفاع صاروخي. وإسرائيل من بين أكبر ثلاثة موردى أسلحة للهند.
على جانب آخر، يواصل الأسرى الفلسطينيون معركة الحرية والكرامة فى سجون الاحتلال لليوم الـ35 على التوالي، مطالبين بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التى تحرمهم إدارة مصلحة سجون الاحتلال منها، والتى كانوا قد حقّقوها سابقًا من خلال العديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر.
ويطالب الأسرى بإنهاء سياسة الاعتقال الإدارى، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي، وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وإنهاء سياسة الإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.
وأكدت اللجنة الإعلامية للإضراب أن قيادة الإضراب ما زالت تمسك وبقوة بزمام إدارة إضراب الحرية والكرامة والمفاوضات التى تجرى فى هذا الإطار، وذلك فى أصعب مراحل الإضراب وأشدّها حساسية، ونقلت إدارة سجون الاحتلال عددًا من المضربين فى سجن «عسقلان» إلى مستشفى «برزلاى» بعد شروع عدد منهم بالتوقف تدريجيًا عن شرب الماء.