الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نصر: ننسق مع مؤسسات التمويل الدولية وأولوياتنا دعم صغار المستثمرين

نصر: ننسق مع مؤسسات التمويل الدولية وأولوياتنا دعم صغار المستثمرين
نصر: ننسق مع مؤسسات التمويل الدولية وأولوياتنا دعم صغار المستثمرين




كتب - ناهدامام -  وهيثم يونس

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى بممثلين عن 14 شركة ناشئة مصرية من ضمن 100 شركة عربية ناشئة تعمل على تشكيل الثورة الصناعية الرابعة، بحضور الدكتور شهاب مرزبان، مساعد الوزيرة، وذلك على هامش مشاركتها فى المنتدى الاقتصادى العالمى للشرق الأوسط وشمال افريقيا «دافوس» فى البحر الميت بالأردن.
وتحدث ممثلى الشركات الناشئة فى بداية اللقاء عن الشراكة والمبادرة التى يقوم بها المنتدى لأول مرة هذا العام مع مؤسسة التمويل الدولية، بهدف جمع 100 شركة ناشئة من العالم العربى من بينهم 14 شركة من مصر، و86 شركة من دول الجزائر والبحرين والعراق والآردن والكويت ولبنان وليبيا والمغرب وعمان وفلسطين والسعودية وسوريا وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن.
وقد استمعت الوزيرة إلى شرح عن طبيعة عمل كل شركة وافكارها المبتكرة فى ريادة الاعمال، وكيفية الحصول على تمويلات لزيادة حجم اعمالها.
وأكدت أن الوزارة قامت بتأسيس شركة مصر لريادة الاعمال والاستثمار بهدف الاستثمار المباشر وغير المباشر فى الشركات الناشئة وريادة الأعمال والشركات الصغيرة برأس مال يبلغ 451 مليون جنيه، ومستهدف أن يصل إلى مليار جنيه، إضافة إلى للاستثمار فى حاضنات الأعمال وصناديق إدارة رأس مال المخاطر والشركات المختلفة فى مراحلها المختلفة لدعم النمو والتنمية الاقتصادية فى مصر، حيث تحرص الوزارة على توفير فرص متساوية لكل المستثمرين كبار وصغار وتقديم الدعم الفنى والمادى لهم.
وأشارت الوزيرة إلى أن هذه الشركة ستركز على زيادة الاستثمارات والتواصل مع الشركات الناشئة ذات النمو المرتفع فى مصر، مؤكدة دعم الوزارة لمبادرتهم وسيتم العمل على التنسيق مع مؤسسات التمويل الدولية لدعم الشركات الناشئة فى مصر.
وأوضح الدكتور شهاب مرزبان، مساعد الوزيرة، أن شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار سوف تساهم فى سد الفجوة التمويلية للشركات الناشئة من خلال توفير تمويل للمساهمة فى رِؤوس أموال هذه الشركات سواء كانت عن طريق مباشر أو غير مباشر من خلال حضانات ريادة الأعمال أو صناديق راس المال المخاطر مما سيكون له من أثر إيجابى على مساندة هذه الشركات الناشئة ودفعها إلى النمو.