الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأجيل محاكمة الضابطين المتهمين بقتل المحامى «كريم حمدى» لـ13 يوليو

تأجيل محاكمة الضابطين المتهمين بقتل المحامى «كريم حمدى» لـ13 يوليو
تأجيل محاكمة الضابطين المتهمين بقتل المحامى «كريم حمدى» لـ13 يوليو




كتبت - إنجى نجيب

قررت محكمة جنايات القاهرة التى انعقدت بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار صلاح محجوب، تأجيل جلسة إعادة محاكمة ضابطى الأمن الوطنى، المتهمين بتعذيب المحامى كريم حمدى بقسم شرطة المطرية حتى الموت لجلسة 13 يوليو المقبل، لاستدعاء الطبيب الشرعى وتجهيز القاعة فنيًا لعرض الأسطوانة المدمجة المحرزة بالقضية مع استمرار إخلاء سبيل المتهمين على ذمة القضية.
وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، قد أحال الضابطين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهما بتعذيب المحامى المجنى عليه، أثناء احتجازه داخل قسم شرطة المطرية، فأحدثا به إصابات جسيمة متعددة أودت بحياته ـ بحسب تقرير الطب الشرعى.. وتقدم هيئة الادعاء المدنى عن المحامى المتوفى، أشرف زكى نقيب محامى القاهرة الجديدة، بالإضافة إلى أحمد مهنا أمين صندوق النقابة الفرعية، والمحاميان ماهر صليب، وأحمد المصرى، والمستشار الإعلامى باسم النقابة الفرعية خالد المصرى.
وفى سياق آخر أخلت شرطة قسم الدقى، سبيل المحامى مهاب الإبراشى، بعدما تم احتجازه من قبل شرطة القسم دون إخطار نقابة المحامين وإبداء أى أسباب أو تفاصيل عن سبب الاحتجاز، وأكد بعض المحامين أن التهمة التى كانت موجهة له الادعاء بتصويره لمنشأة شرطية.
وأكد السيد جابر أمين صندوق مجلس نقابة محامى شمال الجيزة، أنه تم إخلاء سبيل الإبراشى، بعدما تم عرضه على النيابة العامة، والتى أمرت بتحريات الأمن الوطنى، والتى أكدت أنه غير مطلوب، وعلى أثره تم صدور قرار من قبل النيابة بإخلاء سبيله، وإرساله إلى قسم شرطة الدقى والكشف عنه لمعرفة ما إذا كان مطلوب على ذمة قضايا آخرى، وتم على آثر ذلك إخلاء سبيله.
وجدير بالذكر أنه جاء بمحضر القسم أن المحامى قام بتصوير ضباط شرطة المرور، مدعيًا أنه يقوم بتصوير أى شىء مخل بالنظام من وجهة نظره.