الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ننشر خطوات تسجيل الطلاب على موقع تنسيق اختبارات القدرات

ننشر خطوات تسجيل الطلاب على موقع تنسيق اختبارات القدرات
ننشر خطوات تسجيل الطلاب على موقع تنسيق اختبارات القدرات




كتبت - شيماء عدلى

تلقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريراً  مقدماً من السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة، حول ما تم إنجازه من تحديث لموقع التنسيق الإلكترونى بالوزارة، حيث تمت إضافة خدمة التسجيل الإلكترونى للطلاب الراغبين فى الالتحاق بالكليات التى تستلزم إجراء اختبارات للقدرات، وذلك اعتباراً من العام الجامعى الجديد 2017/2018.
وأشار التقرير إلى أن هذا النظام الإلكترونى يهدف إلى تطوير الخدمة المقدمة لطلاب الشهادات المختلفة (الثانوية العامة، الشهادات الفنية) فضلاً عن أنه يحقق العديد من المزايا للطلاب، وهى: ( التيسير عليهم للتقدم لاختبارات القدرات بواسطة الحاسب الشخصى الخاص بدلاً من تحمل عناء السفر من محافظة لأخرى، واختيار الموعد الذى يتناسب معهم وفقاً للجدول الزمنى المحدد لمراحل القدرات المختلفة؛ مما يقلل من أعداد الطلاب المتخلفين عن إجراء الاختبار، بالإضافة إلى أن هذا النظام يوفر تكلفة طبع الدليل ورقياً وتخفيف العبء المالى عن موزانة الدولة).
وأوضح التقرير أن خطوات تسجيل الطالب على الموقع، تشمل، دخول الطالب على موقع التنسيق الإلكترونى ومنه إلى صفحة تسجيل وحجز اختبارات القدرات باستخدام الرقم القومى الخاص بالطالب، ًتسجيل البيانات الخاصة بالطالب تتضمن (اسم الطالب، رقم الجلوس، الرقم القومى، المحافظة، والإدارة التعليمية، والمدرسة، والشعبة التى درسها الطالب) مع التأكيد على صحة البيانات الخاصة بالطالب من عدمه قبل الدخول إلى الصفحة التالية.
اختيار الطالب أنواع اختبارات القدرات والكليات وأماكن أداء الاختبارات والمواعيد المتاحة للطالب، يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والموعد الذى يناسبه من المواعيد المتاحة أمامه.