الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إخلاء سبيل 13 متهما على خلفية احراق المقر الرئيسى للإخوان







 
 
 
 
 قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة بباب الخلق بإخلاء سبيل 13 متهما بكفالة 100 جنيه وذلك على خلفية أحداث حرق وإتلاف المقر الرئيسى لجماعة الاخوان المسلمين ومقر الحزب بالمعادى.
 
 
 أمرت نيابة جنوب القاهرة الكلية برئاسة تامر العربى وإشراف المستشار طارق ابو زيد المحامى العام الاول لنيابات جنوب القاهرة بحبس 13 متهما بحرق واقتحام مقر الإخوان المسلمين الرئيسى بالمقطم ومقر الحزب بالمعادى 4 أيام على ذمة التحقيق وإخلاء سبيل 5 آخرين بضمان محل إقامتهم بعد أن وجهت لهم النيابة تهمة إتلاف ممتلكات خاصة وعامة ومحاولة الاستيلاء على ما بداخلها.
 
 
وقد أنكر المتهمون أمام النيابة التهم الموجهة اليهم واكدوا انهم تم القاء القبض عليهم بشكل عشوائى وانهم كانوا يعبرون عن غضبهم ضد الاخوان بشكل سلمى وان بعض البلطجية والمأجورين هم من قاموا بذلك. ويذكر أن عددا من المتظاهرين قد تجمهروا الخميس الماضى، احتجاجاً على الإعلان الدستورى ورفض الدستور الجديد، واعتراضاً أيضا على أحداث قصر الاتحادية التى راح ضحيتها 7 شهداء وأكثر من 600 مصاب، إلا أن الأحداث تطورت حتى تمكن البعض من اقتحام المقر وإتلاف محتوياته بالكامل، وألقت الأجهزة الأمنية القبض على 9 متهمين وأحالتهم إلى النيابة.
 
 
وكان أهالى المتهمين قد قاموا بمحاصرة محكمة جنوب القاهرة بـ «زينهم» مؤكدين أن أبناءهم المتهمين ليس لهم علاقة بالواقعة وتم القبض عليهم أثناء خروجهم من أحد الأندية المقابلة لمقر الإخوان وتوجهوا إلى المكان لمشاهدة الحريق الذى شب بالمقر وهم طلبة جامعات، مؤكدين أن القضية ملفقة لأبنائهم وأن النائب العام هو من تدخل لحبس المتهمين إرضاءً للرئيس محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين.
 
 
كا قرر المستشار احمد رشوان قاضى المعارضات حبس 4 متهمين 15 يوما على ذمة التحقيق