الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فوضى على طريق «القرين» بسبب تكدس سيارات توريد القمح

فوضى على طريق «القرين» بسبب تكدس سيارات توريد القمح
فوضى على طريق «القرين» بسبب تكدس سيارات توريد القمح




المحافظات ـ مصطفى عرفة وسمير سرى


أستمرت أعمال توريد محصول القمح على مستوى الجمهورية ففى بنى سويف أعلن المهندس عبد العظيم عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة عن توريد 235  ألف طن قمح من الفلاحين بقيمة 82 مليون جنيه.
وفى سياق آخر سادت حالة من الغضب الشديد بين العشرات من أهالى مدينة القرين بمحافظة الشرقية، نتيجة للزحام المرورى الذى يشهده طريق «القرين - أبو نصار» بعد انتشار السيارات المحملة بالقمح بطريقة عشوائية، الأمر الذى أدى لحدوث فوضى مرورية وإختلاق حالة من الزحام الشديد بالطريق.
وأكد أهالى قرين أن انتشار السيارات المحملة بالقمح بجانبى الطريق يتسبب فى إشاعة الفوضى المرورية أمام الصومعة، خاصة خلال فترة الظهيرة ما يؤدى الى حدوث العديد من المشادات الكلامية بين السائقين نتيجة لهذا الزحام، وأسبقية المرور وتعطل الحركة المرورية لعدة ساعات، بالإضافة لعدم وجود أحد ضباط المرور بهذا الطريق أثناء إنتظارهم السيارات لدخول الصومعة.
وطالب الأهالى بضرورة تواجد أحد أفراد المرور لتسهيل حركة السير بالمنطقة، الأمر الذى يدفع السائقين للالتزام بالتعليمات، طالما أيقن أن هناك عقوبة ستكون بانتظاره فى حال مخالفته للطريق المخصص لسيره بالسيارة.
وفى سياق ذى صلة سيطرت حالة من الغضب والاستياء الشديد بين المزارعين بمركز منشأة أبو عمر بالشرقية أيضا نتيجة لعدم توفير شونة خاصة بتوريد القمح بدائرة المركز، بدلاً من قطع مسافات بعيدة وتوريدها إلى إحدى الشون الخاصة بمركز الحسينية.
 وقام المزارعون بالتجمهر أمام ديوان مجلس مركز ومدينة منشأة أبوعمر، بعد استقلالهم للسيارات التى تحمل محصول القمح الخاص بهم، مطالبين بتوفير شونة بالمركز لتوريد المحصول بدلاً من الشون المخصصة لهم بمركز الحسينية والتى تبعد عنهم مسافة طويلة وتٌكبدهم تكاليف إضافية باهظة.