الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

استرداد 20ألفا و495فدانا فى 6محافظات

استرداد 20ألفا و495فدانا فى 6محافظات
استرداد 20ألفا و495فدانا فى 6محافظات




المحافظات ـ خالد سليمان ومسعد رضوان وإلهام رفعت وشهيرة ونيس

 

واصلت حملات استرداد أملاك الدولة من واضعى اليد أعمالها لليوم السادس على التوالى فى المحافظات حيث تمكنت محافظة سوهاج من  تقنين الأوضاع على مساحة 650فدانًا بظهير صحراوى غرب جرجا واسترداد مساحة 150 فدانا قيمتها أكثر من 18 مليون جنيه بالمنطقة.
 كما تم استرداد مساحة 150 فدانا من أملاك الدولة كانت مخصصة لإنشاء مزرعة دواجن كما تمت إزالة تعديات على ألف متر مربع أرض مبان داخل الزمام وفى مركز طما تمكنت الاجهزة المختلفة من إزالة 38 حالة تعد على أملاك الدولة  بقرى عطية موسى وتل الزوكى بأم دومة.
وفى بنى سويف أسفرت  الحملات التى قادها اللواء عادل تونسى مدير الأمن من استرداد 5 آلاف و911 فدانا تنوعت ما بين مبان تحت الإنشاء ومبان غير مسكونة وأسوار وزراعات متناثرة وغير جادة وشبكات ري متهالكة وغيرها من أشكال التعديات.
وفى شمال سيناء أعلن المحاسب أسامة الغندور رئيس مركز ومدينة العريش أنه تم اليوم تنفيذ عدد 89 حالة تعدى على أملاك الدولة وتقنين أوضاع 77 حالة أخرى ، وذلك فى منطقة الصفا بمدينة العريش بالتنسيق بين مجلس المدينة ومديرية أمن شمال سيناء والقوات المسلحة.. مؤكدًا على وضع لافتات على قطع الأراضى الفضاء تدل على أنها ملك للدولة.
أما بالإسكندرية استردت حملات إزالة التعديات الواقعة على الأراضي أملاك الدولة فى رابع أيام الازالات مساحة 4395فدانا بما يعادل ١٧٥٨٠٤٠ م٢ من الأراضي المتعدي عليها، بجميع احياء المحافظة.  
وفى الإسماعيلية بلغت المساحة التى تم أستردادها 1500 فدان بنطاق مركز ومدينة القنطرة شرق بمنطقة الشط فى المسافة الواقعة فيما بين كوبرى السلام وحتى معدية الفردان.
وفى  أسيوط أعلن المحافظ المهندس ياسر الدسوقي أن إجمالي حالات الإزالات للتعديات على أراضي أملاك الدولة بلغ 833 حالة تعد بإجمالي مساحة 9300فدان و78852 م2 مبان فى 9 مراكز في اليوم السادس على التوالى بقرى ومراكز المحافظة، مشيرًا إلى أن الإزالات شملت جميع التعديات داخل الزمام وخارج الزمام.