السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس امتحانات الثانوية العامة: :صفحات التسريب مراقبة من الأجهزة الأمنية

رئيس امتحانات الثانوية العامة: :صفحات التسريب مراقبة من الأجهزة الأمنية
رئيس امتحانات الثانوية العامة: :صفحات التسريب مراقبة من الأجهزة الأمنية




كتبت - منيرفا سعد

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه لا صحة نهائيا لكل ما نشر مؤخرا بشأن تغيير جدول امتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أن كل هذه الأحاديث مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة. وأضاف «حجازى» فى تصريحات ، أمس الاثنين، أن الوزارة مستعدة لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، إذ سيتم تدريب الملاحظين على اكتشاف الاختراعات التى يستخدمها الطلاب فى الغش، مثل النظارة والساعة الإلكترونيتين، وغير ذلك من وسائل الغش الحديثة.
وأشار رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إلى أن صفحات الغش مراقبة بدقة شديدة من الجهات الأمنية، موضحا أن خطة الامتحانات تتضمن تقصير المسافة بين طباعة أوراق الامتحان وموعد الامتحان نفسه، مشيرا إلى أنه يتم تسليم أسماء المواقع التى تروج للغش للجهات المسئولة أولاً بأول، مؤكدا أنه لم يتم حتى الآن الاستقرار على استخدام أجهزة التشويش على لجان الشغب.
وأكد الدكتور رضا حجازى، أنه يتوقع نسبة نجاح وانضباط كبيرة للثانوية العامة، محذرا: «أى ورقة ستخرج من اللجنة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الملاحظين والمراقبين والطالب نفسه، القانون سيُطبق على الجميع، ونثق فى المعلمين وهم أساس ضبط الامتحانات».. وقال الدكتور رضا حجازى، إنه يوجد من كل مادة امتحان بالثانوية العامة 4 نسخ امتحانية يتم تسليمها إلى الجهات السيادية، ويتم اختيار نموذج واحد يسلم للطلاب والثلاثة الآخرين تكون نماذج احتياطية حال حدوث أى ظروف طارئة.
وأضاف حجازى، أن خطابات الندب الخاصة بالمشاركين فى العملية الامتحانية سوف توزع يوم 24 مايو الجارى.