صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

إضراب شامل يعم فلسطين فى اليوم الـ 36 لإضراب الأسرى

23 مايو 2017



القدس المحتلة – وكالات الأنباء


عم الإضراب الشامل، أمس الاثنين، كافة محافظات الضفة الغربية، وأغلقت جميع المحال التجارية أبوابها، وتوقفت حركة السير والنقل العام وأغلقت كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والمدارس وذلك استجابة لدعوة اللجنة الوطنية لإسناد إضراب الأسرى الذين يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الـ 36 على التوالي، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».
ويواصل نحو 1600 أسير فى سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام «معركة الحرية والكرامة»، لليوم الـ36 على التوالي.
وأوضحت اللجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شئون الأسرى والمحررين ونادى الأسير، أن قيادة الإضراب ما زالت تمسك وبقوّة بزمام إدارة إضراب الحرية والكرامة والمفاوضات التى تجرى فى هذا الإطار، وذلك فى أصعب مراحل الإضراب وأشدّها حساسية.
وبيّنت اللّجنة أن قرار كسر قيادة الإضراب وعزلها للحدّ من المكاسب المعنوية ودلالاتها هدف معلن للحكومة الإسرائيلية، وأن إصرار الحكومة الإسرائيلية على تحييد قيادة الإضراب وعدم مفاوضتها بشكل مباشر وضع كافّة هذه المحاولات فى طريق مغلق.
وأكدت أن حيثيات إخراج المشهد النهائى لهذه المعركة تبقى رهن قرار قيادة الإضراب حتى هذه اللحظة، وما زالت القيادة هى العنوان والوجهة النهائية لإقرار أو رفض أية حلول مقترحة بمعزل عمن يقدمها.
وشددت على أن الأسرى المضربين يعوّلون فى ثباتهم على إرادتهم، وعلى جماهير الشعب، ويناشدون بتكثيف الفعاليات المساندة لهم والتى ستكون عاملا أساسيا فى حسم المعركة فى أصعب مراحلها وأكثرها حساسية.
وتتواصل الفعاليات المساندة للأسرى المضربين فى جميع محافظات الوطن، ودعت اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب إلى تكثيف الجهود والعمل يدا بيد فى هذه المرحلة الحسّاسة والحاسمة وبشكل موحّد، وضمن برنامج فعاليات واحد للأسبوع المقبل نصرة لمعركة الحرية والكرامة، كما دعت فيه إلى اعتبار أول أمس السبت يوما لتجسيد البرنامج الوطنى فى مقاطعة بضائع الاحتلال.
ميدانيا اندلعت مواجهات عنيفة، أمس، خلال اقتحام آلاف المستوطنين لقبر يوسف فى مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بحماية مشددة من قوات إسرائيلية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss