الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تستعد لتنظيم واستضافة المؤتمر الكشفى العالمى 2020

مصر تستعد لتنظيم واستضافة المؤتمر الكشفى العالمى 2020
مصر تستعد لتنظيم واستضافة المؤتمر الكشفى العالمى 2020




نظم الاتحاد العام للكشافة والمرشدات مؤتمرا صحفيا بمقر الكشافة البحرية «حارس» بحضور إيمان عبدالجابر مدير عام الهيئات بوزارة الشباب وأحمد عفيفى مدير الإعلام والترويج.
وأكد الدكتور خالد عيسوى رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للكشافة والمرشدات، أن زيارة الأمين العام للمنظمة الكشفية العالمية أحمد الهنداوى، وهى أكبر منظمة شبابية على مستوى العالم، تعد من أهم الزيارات، وذلك لمتابعة أعمال الإقليم العربى، وأعمال الاتحاد العام للكشافة والمرشدات.
وأشاد أحمد الهنداوى بالدور الذى تقوم به مصر ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز مع الاتحاد العام للكشافة، مؤكدا أن الكشافة المصرية مثال يحتذى به لمجهوداتها المتواصلة فى الفترة الأخيرة.
وخلال زيارته تفقد الهنداوى، مقر الاتحاد العام للكشافة والمرشدات، للاضطلاع على استراتيجية الحركة، ومدى استعداد مصر لتنظيم واستضافة المؤتمر الكشفى العالمى 2020 واضطلع الهنداوى على جاهزية مصر لاستضافة المؤتمر، وأنها قادرة على تنظيم أكبر التجمعات والمؤتمرات الدولية.
وقالت إيمان عبد الجابر مدير عام الإدارة العامة للهيئات بوزارة الشباب، إن وزير الشباب والرياضة دائم الاهتمام بالأنشطة الشبابية ودعمها وخاصة أنشطة الحركة الكشفية لما لها من تأثير حميد وفعال للشباب والمجتمع.
وقال أحمد عفيفى مدير عام الترويج والإعلام بوزارة الشباب ان هناك مجموعة من الخطوات الجادة والمبادرات ستحدث فارقا فى الملف الإعلامى للحركة الكشفية موضحا أن الهدف هو الوصول إلى الشعوب وترسيخ المعانى الإيجابية لديهم
يذكر أن هذه الزيارة تابعها أكثر من 40 مليون كشاف، منتمون للحركة الكشفية على مستوى العالم، من خلال وسائل التواصل الاجتماعى، والزيارة تأتى على غرار تنظيم واختيار البلد المنظمة للمؤتمر الكشفى العالمى الثانى والأربعين بمشاركة 164 دولة بمتوسط حضور 3000 فرد.