الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

العراق: ميليشيا الحشد تحرر ناحية القيروان

العراق: ميليشيا الحشد تحرر ناحية القيروان
العراق: ميليشيا الحشد تحرر ناحية القيروان




بغداد - وكالات الأنباء

أعلنت قيادة العمليات العسكرية فى نينوى بالعراق امس، أن ميليشيا الحشد الشعبى تمكنت من تحرير ناحية القيروان شمال غربى الموصل 400/كم شمالى بغداد بالكامل من سيطرة داعش.
وقال قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله إن «قوات الحشد الشعبى حررت ناحية القيروان وجميع القرى المحيطة بها، وتسيطر حاليًا على الطريق الرئيسى شمال وجنوب الناحية، وكذلك تسيطر على مطار ثريا كراح جنوب الناحية، وترفع العلم العراقى فوق مبانيها».
من جانبه، أكد أبو مهدى المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبى تحرير الناحية بالكامل، وأضاف أنه «خلال الساعات القادمة ستشرع قواتنا بالصفحة الثانية من عملياتها لتحقيق أهدافها المرسومة غرب الموصل».
كما أكدت مصادر أمنية ومحلية عراقية، امس الأول، مقتل وجرح العشرات من قادة وعناصر تنظيم داعش الإرهابى ضمن خسائر متفاقمة يتكبدها فى آخر معاقله غربى العراق، إثر قصف مدفعى وجوى.
وصرح مصدر أمنى عراقى، لوكالة «سبوتنيك» الروسية، بأن مروحيات للتحالف الدولي، نفذت ضربات منتخبة على مقار وسيارات لتنظيم داعش فى مختلف مناطق قضاء عانة غربى محافظة الأنبار «التى تشمل وحدها ثلث مساحة العراق غربًا». وبحسب ما أوردته الوكالة، أكد مصدر محلى من الأنبار أن العشرات من قادة وعناصر التنظيم الإرهابى قتلوا إثر القصف الذى نفذه طيران التحالف الدولى ضد الإرهاب خلال اليوم فى قضاء عانة.