الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأجيل قرعة إسكان العياط بسبب التعدى على الوحدات السكنية







 
 
 
 
 
 
قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة تأجيل القرعة العلنية التى كان من المقرر أن تجريها امس مديرية الإسكان بالجيزة ، لاختيار وتسكين 140 أسرة من اجمالى 260 اسرة تقدموا للحصول على الوحدة السكنية وذلك بعد ان تم استبعاد 40 شقة فى العمارتين، كان قد تم التعدى عليهما خلال الفترة الماضية.
 
 
وقال المحافظ إن تأجيل القرعة يرجع الى الرغبة فى مراجعة الطلبات التى تقدمت للحصول على الوحدات السكنية وتحديد المستفيدين والتأكد من مطابقة طلباتهم للضوابط التى حددتها وزارة الإسكان لضمان الشفافية الكاملة مشير إلى أنه سيتم الإعلان عن الموعد الجديد لإجراء القرعة العلنية والذى من المقرر ان يكون خلال الشهر الحالى .
 
 
وكان المحافظ قد اصدر قراراً منذ 3 أشهر بتشكيل اللجان المختصة لتلقى طلبات المواطنين وفحصها واجراء القرعة العلنية للتسكين وعضوية نائب المحافظ والسكرتير العام ورئيس مركز ومدينة العياط ومديرية الاسكان بالمحافظة علاوة على تشكيل لجنة وممثلين من أهالى كل قرية لفحص الطلبات. وشدد الدكتور على عبد الرحمن على أن تكون عمليات الاختيار وفق الشروط والضوابط التى وضعتها وزارة الاسكان والتعمير فى هذا الشأن، من أهمها أن يكون المتقدم من سكان القرية الموجود بها العمارات السكنية، وأن يتم عمل بحث اجتماعى لكل ممن تقدموا بمعرفة مديرية الشئون الاجتماعية وان يكون غير حائز على أى وحدة سكنية مدعمة بمشروعات الاسكان التى تم طرحها بمعرفة المحافظة.
 
 
وأشار المهندس ابراهيم فرج مدير مديرية الاسكان إلى أن المديرية ستقوم بالتنسيق مع مركز ومدينة العياط والشئون المالية بالمحافظة، بانهاء الاجراءات القانونية للتعاقد فور الانتهاء من القرعة العلنية المقررة خلال أيام مشيرًا إلى أن هذه العمارات كانت قد تمت اقامتها فى عدد من القرى التابعة بمركز العياط، على ان يتم تسكين الأسر الاولى بالرعاية فى نفس القرية المقيمين بها.