الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القوى العاملة: 6 آلاف عامل غير مؤمن عليهم





 
 
 
كشفت وزارة القوى العاملة والهجرة عن وجود 6172 عاملًا وعاملة غير مؤمن عليهم بمنشآت القطاع الخاص تم اكتشافهم خلال حملات التفتيش التى قامت بها الوزارة خلال شهر نوفمبر الماضي، وتم إخطار التأمينات الاجتماعية لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه ذلك.
وأكد وزير القوى العاملة والهجرة السيد خالد الأزهرى أن جهاز التفتيش بالوزارة يعانى خللًا واضحًا يتمثل فى العجز الشديد فى الكوادر اللازمة حتى تستطيع الوزارة تنفيذ خطة التفتيش كاملة، غير أنه يقوم رغم ذلك بجهود مضنية من أجل مراقبة تطبيق أحكام القانون.
 
 
وأضاف الأزهرى أن فريق التطوير بالوزارة يدرس حاليًا كيفية إحلال بعض الكوادر من إدارات معينة إلى جهاز التفتيش حتى يتسنى له القيام بدوره على الوجه الأكمل.
وطالب الوزير جميع مديريات العمل بمحافظات الجمهورية بتطبيق أحكام القانون بكل قوة حفاظًا على مستوى معين لشروط وظروف العمل تحفظ العامل، والمنشأة، وأن يكون روح القانون هو العلاقة التى تربط بين المفتش وصاحب العمل من أجل تحفيز طرفى الإنتاج إلى مزيد من الجهد والعمل الخلاق حتى تعود عجلة الإنتاج إلى الدوران بكامل قوتها لكى يتخطى الاقتصاد المصرى الفترة التى يمر بها.
 
 
وأظهر تقرير حديث صادر عن وزارة القوى العاملة والهجرة حول نشاط الوزارة خلال نوفمبر الماضى أن اجهزة الوزارة قامت من خلال الحملات التفتيشية، والتى بلغت 244 حملة تفتيشية على 4524 منشأة يعمل بها 7776 عاملًا وعاملة، وأظهرت نتيجة التفتيش أن هناك 4369 منشأة مستوفاة لشروط وظروف العمل و155 غير مستوفاة تم تحرير  محاضر لها.