الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عمدة مدينة «أيوو» ورجال الأعمال والخارجية الصينية يدشنون حملة المليون ونصف المليون سائح صينى إلى مصر

عمدة مدينة «أيوو» ورجال الأعمال والخارجية الصينية يدشنون حملة المليون ونصف المليون سائح صينى إلى مصر
عمدة مدينة «أيوو» ورجال الأعمال والخارجية الصينية يدشنون حملة المليون ونصف المليون سائح صينى إلى مصر




كتب - كمال عامر

 

أعلن حاكم وعمدة مدينة «أيوو» الصينية عن بدء حملة المليون ونصف المليون سائح صينى إلى مصر، وذلك من خلال المؤتمر الذى عقد بمدينة «أيوو» بحضور عدد من المسئولين بوزارة الخارجية والسياحة الصينية والشركات العاملة فى المجال السياحى والوكالات ورجال الأعمال المهتمين.
حضر المؤتمر وإطلاق الحملة عدد من أعضاء البرلمان فى مصر والسفير أحمد زغلول.
وصرح د. هانى إبراهيم الشرقاوى رئيس المؤتمر والداعى له لـ«روزاليوسف» بأن إدارة المؤتمر نجحت فى توقيع بروتوكولات تعاون مع 8 من كبرى الشركات السياحية الصينية للمشاركة فى جذب مليون ونصف المليون مواطن صينى للسفر إلى مصر للاستمتاع بما فيها من آثار وطقس ومدن سياحية، موضحا أن الجانب الصينى شجع القرارات وأبدى استعداده لتقديم حزمة تسهيلات لتحقيق أهداف المؤتمر.
وكشف د. هانى الشرقاوى صاحب الفكرة ورئيس المؤتمر أن المؤتمر حقق نجاحات غير متوقعة وزاد من حدود أعداد الصينيين المفروض جذبهم للسفر إلى مصر إلى مليون ونصف المليون سنويا، وهو ما يعكس عشق الصينيين لمصر.
وأضاف الشرقاوى - وهو يحمل دكتوراه الفلسفة فى الاقتصاد الدولى والعلوم السياسية - إن هناك خطة شاملة لها آليات لتحقيق هدف تعديل فى الميزان التجارى بين مصر والصين بعد دراسة شاملة للمعوقات التى تقف وراء عدم تنفيذ معظم الاتفاقيات الموقعة بين البلدين ووضع حلول لتلك المشاكل.
أضاف: الصين هى أهم الدول التى يمكن أن تلعب دورا مهما فى مساندة الاقتصاد المصرى وبالطبع هناك معوقات تعرقل هذا الهدف، وكشف أن هناك رغبة مؤكدة بين قيادات البلدين بضرورة التعاون فى ظل تفاهم سياسى وتوحيد الرؤى نحو الكثير من المشاكل السياسية العالمية وطرق حلها وأيضا محاور التنمية فى مصر.
وأضاف الشرقاوي: الاستثمارات الصينية فى مصر لا تلبى طموح المصريين ولا الصينيين، وهى مؤثرة فى كل المجالات ولدفعها إلى الأمام يتطلب الأمر منا كمصريين تعميق دراسة ملف العلاقات الاقتصادية وحل المشاكل التى تبطئ من التنفيذ والاستماع للجانب الصينى جيدا.
وأنهى د. هانى الشرقاوى تصريحاته لـ«روزاليوسف» بقوله: نحن كمصريين نعيش فى الصين وحققنا نجاحات مهمة، لأننا درسنا كل تفاصيل المجتمع الصينى بعاداته وتقاليده، ككل شرائحه. وقد اكتسبنا ثقته وبالتالى حققنا نجاحات مهمة ودورنا كمصريين ورجال أعمال رد الجميل لبلدنا وأرى أن جذب المزيد من الاستثمارات الصينية هو دورنا.