السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المحامين» تحتفل بتخريج دفعة من أعضائها الجدد

«المحامين» تحتفل بتخريج دفعة من أعضائها الجدد
«المحامين» تحتفل بتخريج دفعة من أعضائها الجدد




كتبت ـ إنجى نجيب

عقدت نقابة المحامين، جلسة حلف اليمين للخريجين الجدد مساء أمس الأول، بنادى المحامين النهرى بالمعادى، تحت رعاية سامح عاشور نقيب المحامين الذى اعتذر عن الحضور لمشاركته فى عزاء أحد المحامين.
وأكد أبوبكر الضوة الأمين العام المساعد للنقابة العامة، أن المحاماة مهنة حرة تشارك السلطة القضائية فى تحقيق العدالة، مشيرًا إلى أن نقيب المحامين بذل جهودًا عظيمة من خلال عضويته فى لجنة الخمسين لوضع الدستور، من آجل أن يكون هناك باب مخصص عن مهنة المحاماة ورسالتها العظيمة.
وشدد الضوة على ضرورة التزام المحامين الجدد بالمظهر اللائق، وأن يتسلح ويطلع على جميع القوانين والتشريعات الجديدة، خاصةً أن من يحصل على كارنيه المحاماة هو الممارس فعليًا للمهنة.
وأبدى محمد كركاب عضو المجلس ترحيبه بالمحامين والمحاميات باسم النقيب العام، خاصةً أنهم فى أحد صروح الحريات وأنهم من سيحملون راية المحاماة، مشيرًا إلى ضرورة حفاظهم على قيمتهم مع كل من يتعاملون معه كالشرطة والقضاء وأعضاء النيابة أو أية قيادات تنفيذية أو شعبية.
وأوضح طارق عبدالعظيم عضو النقابة العامة، أن مهنة المحاماة مهنة الإبداع، مطالبًا المحامين الجدد بالسعى إلى المعرفة، مشيرًا إلى أن النقيب العام قد أمر بتشكيل معهد المحاماة فى كل محافظة لإعداد المحامى جيدًا بالتدريب والتثقيف لإنشاء جيل واعد صاعد.
عقدت الجلسة بحضور أبوبكر الضوة الأمين العام المساعد، يحيى التونى أمين الصندوق، وأعضاء المجلس من محمد الكسار ومصطفى البنان وعبدالعظيم كركاب وطارق عبدالعظيم ومحمد عصمت، وزكريا رضوان وكيل شمال القاهرة.