الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«حقوق الإنسان» تدين تفجير «مانشستر» الإرهابى

«حقوق الإنسان» تدين تفجير «مانشستر» الإرهابى
«حقوق الإنسان» تدين تفجير «مانشستر» الإرهابى




كتبت ـ هبة سالم

أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، عن إدانتها لجريمة التفجير الإرهابى فى ساحة حفل غنائى بمدينة مانشستر البريطانية شمال غربى العاصمة لندن، الذى أدى لمقتل 23 من الأبرياء بينهم بعض الأطفال، وإصابة نحو 60 آخرين.
وجددت المنظمة إدانتها البالغة للجرائم الإرهابية فى كل مكان، وهى الجرائم التى تشكل بطبيعتها انتهاكًا جسيمًا لحقوق الإنسان يستوجب المكافحة والمساءلة، مشددة على أهمية ملاحقة وضبط الجناة وضمان محاسبتهم ومنع إفلاتهم من العقاب.
وجددت المنظمة التأكيد على أهمية التعاطى الجاد مع الطفرة التى تشهدها التنظيمات الإرهابية، خاصةً فى سياق الجرائم الإرهابية العابرة للحدود، ما يدعو لتعاون دولى جاد وصادق فى مجال مكافحة التنظيمات الإرهابية، بغض النظر عن انتمائها الدينى والثقافى والعرقى، والامتناع عن تبرير جرائمها التى تشكل عدوانًا على الحق فى الحياة والسلامة.
وأعربت المنظمة عن تعازيها لأسر الضحايا وعموم المجتمع البريطانى، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، مشددة على أهمية نبذ محاولات ربط الجرائم الإرهابية بأية أديان أو عقائد أو انتماءات عرقية، وهو الأمر الذى يعنى الوقوع فى فخ الإرهاب ومساعدته على تحقيق أهدافه.