الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.. وطوارئ فى «المجلس» حول تصريحات قطر المعادية لمصر

.. وطوارئ فى «المجلس» حول تصريحات قطر المعادية لمصر
.. وطوارئ فى «المجلس» حول تصريحات قطر المعادية لمصر




كتب ـ أحمد عبدالهادى

تقدم النائب مصطفى بكرى، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، ببيان عاجل لمطالبة الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس، بتحديد أقرب جلسة عامة، بحضور وزير الخارجية سامح شكرى، لمناقشة ما تقوم به الحكومة القطرية ضد مصر.
 واعتبر بكرى أن التصريحات التى أدلى بها أمير قطر تميم بن حمد ضد مصر، وإعلان دعمه لجماعة الإخوان الإرهابية باعتبارها فصيلاً سياسيًا لا جماعة إرهابية، علاوة على تهديد الأمن القومى من خلال الاستقواء ببعض الدول الإقليمية، مؤامرة يجب التوقف معها، مشددًا على أنه لا بد من مناقشة كل الإجراءات التتى تتخذها الحكومة ضد المؤامرة القطرية.
ومن جانبه قال النائب طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب: «إن التصريحات المتضاربة بين قطر والمملكة العربية السعودية والإمارت المتحدة أمر طبيعى جدًا لدولة لم يعد لها دور على الساحة السياسية»، مضيفًا: «ربما تستجد بعض الأمور على مجلس التعاون الخليجى على خلفية هذه المشاحنات»، لافتًا إلى أنه ثبت لزعماء مجلس التعاون الخليجى وعدد من دول المنطقة أن من يقف خلف الإرهاب والأزمات الإقليمية ومن ثبت تورطه فى إشعال ثورات الربيع العربى، بما لا يدع مجالاً للشك أنها قطر.
وأشار وكيل لجنة العلاقات الخارجية إلى أنه ربما يعقد اجتماعًا مشتركًا بين لجنتى العلاقات الخارجية والشئون العربية لدراسة تداعيات الأمر على المنطقة.