السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أمين» و«عدلى» يردان على اتهامات عضو مجلس إداراة اتحاد الشطرنج

«أمين» و«عدلى» يردان على اتهامات عضو مجلس إداراة اتحاد الشطرنج
«أمين» و«عدلى» يردان على اتهامات عضو مجلس إداراة اتحاد الشطرنج




كتبت - فاطمة التابعى

أصدر نجما منتخبنا الوطنى الاول للشطرنج الدكتور باسم أمين وأحمد عدلى بإصدار بيان رسمى رداً على اتهامات الدكتور سيد عبد الله عضو مجلس ادارة اتحاد الشطرنج لهما بعدم الوطنية وبمساومة الاتحاد ولى ذراع الدولة كونهما لن يسافرا مع المنتخب المشارك فى بطولة القارات بروسيا ١٦ يونيو المقبل. وطالب باسم أمين وأحمد عدلى الدكتور هشام الجندى رئيس اتحاد الشطرنج بإعلان موقف الاتحاد الرسمى من تصريحات عضوه والتى تضمنت تصريحًا بأن «باسم وعدلى لن يمثلا مصر ثانيةً».
وجاء بالبيان الذى نشره اللاعب باسم أمين كالتالى توضيح مهم للأسرة الشطرنجية فى مصر حول عدم مشاركتى أنا وزميلى أحمد عدلى مع منتخب مصر الأول فى بطولة القارات بروسيا 16 يونيو القادم.منذ أن أعلن الاتحاد عن تشكيل المنتخب وبغياب أسمائنا والكثير من لاعبى ومحبى الشطرنج يسألوننا لماذا اعتذرتم لأول مرة منذ سنوات طويلة عن تمثيل المنتخب فى هذه البطولة ولكننا فضلنا الصمت حتى لا نؤثر على معنويات زملاء المنتخب فى مهمتهم. ولكن بعد الاتهامات الأخيرة وغير الصحيحة من الأخ الأكبر الدكتور سيد عبدالله عضو مجلس إدارة الاتحاد الذى شكك فى وطنيتنا واتهمنا بمساومة الاتحاد ولى ذراع الدولة ! فإنه قد وجب الرد».
واوضح باسم أمين فى البيان موقفه وزميله احمد عدلى من المشاركة فى البطولة قائلاً: «ما حدث مؤخرًا حينما تحدث معنا الدكتور هشام الجندى رئيس الاتحاد للاشتراك فى بطولة القارات القادمة كان ردنا الطبيعى أن المشاركة دون مدرب وبدون إعداد فى أقوى بطولة عالمية هى مجرد مشاركة من أجل المشاركة وليس لتحقيق اى نتيجة إيجابية لصالح الوطن.. كذلك سألنا مرة أخرى عن المستحقات المتأخرة من الأوليمبياد الماضى فوعد دكتور هشام بصرف مستحقاتنا المالية بنهاية الأسبوع الماضى أو بداية هذا الأسبوع على أقصى تقدير ومازلنا فى الانتظار!، ولكننا نؤكد على أن موضوع المستحقات المالية المتأخرة ليس له أى علاقة بالأمر ولا نزال نؤكد على أننا على استعداد للمشاركة فى البطولة فقط فى حالة وجود مدرب أجنبى معنا فى البطولة ومعسكر قبلها بـ10 أيام للاستعداد للبطولة القوية، (وأعتقد ده أقل حقوقنا بل أنه المفروض يكون شىء طبيعى لمنتخب مصر الأول ليس شئ نحلم به !!!
وأكد باسم امين «نحن لم نعتذر عن الاشتراك فى البطولة ولكننا طالبنا بأقل حقوقنا وهو وجود مدرب للمنتخب الأول حتى نستطيع الظهور بصورة تليق باسم مصر. أما اختزال الموضوع فى أننا نطالب بأموال (هى حقنا من الأساس عن مشاركات سابقة) لكى نشارك فى البطولة القادمة فهو غير صحيح تمامًا. واستطرد باسم فى البيان «الآن وقد أوضحت للجميع و للدكتور سيد عبد الله حقيقة  ما أشيع عن اعتذارنا عن تمثيل مصر فى بطولة القارات القادمة التى كنت أتمنى أن يحاول معرفتها أولا من أصحاب الشأن بحكم العلاقة الطيبة التى تجمعنا منذ أكثر من 15 سنة وقبل اتخاذ خطوة الهجوم غير المبررة علينا (دون التواصل المباشر معنا!) ووضع أسماءنا فى سياق الهجوم وتصفية حسابات مع  عضو مجلس إدارة سابق لا دخل لنا كلاعبين بهما! كما أننا أكبر من أن نجعل أى أحد مهما كان يتحدث بلساننا فنحن نملك الشجاعة الكافية لكتابة أى شىء نريد قوله ما دام الحق معنا، ومع أسفى الشديد من كلام الدكتور سيد كوننا  لم نتوقعه منه خاصة  أنه يعلم جيدًا مقدار الصعوبات والتضحيات والتنازلات التى قدمناها ولازلنا نقدمها من أجل تمثيل الوطن فلا يوجد داع للمزايدة على الوطنية، وبناء على ما سبق يتوجب على السيد رئيس الإتحاد المصرى للشطرنج الدكتور هشام الجندى توضيح موقفه وموقف الاتحاد الرسمى من هذا الكلام لما يحمله من إساءة للاتحاد ولأبطاله والاعتذار الرسمى عن قول أحد أعضائه لهذا الكلام» واختتم باسم البيان الذى وقع عليه وزميله أحمد عدلى قائلاً: «فى حالة صمت الاتحاد  يعنى ذلك أن رأى د.سيد عبدالله يمثل رأى الإتحاد ولنا حينها حديث آخر ، وأتمنى  أن أكون قد أوضحت الحقائق أمام الجميع والحكم لحضراتكم».