الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأهلى يغلق ملف إفريقيا ويستعد لمباراة التتويج بالدورى

الأهلى يغلق ملف إفريقيا ويستعد لمباراة التتويج بالدورى
الأهلى يغلق ملف إفريقيا ويستعد لمباراة التتويج بالدورى




كتب - عمر عبدالحفيظ

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى تدريباته عصر اليوم، استعدادا لمواجهة مصر المقاصة فى الدورى، التى ستقام يوم 29 مايو الجارى والحاسمة لفوز الفريق الأحمر بدرع الدورى العام، والاحتفاظ باللقب للعام الثانى على التوالى فى عهد المجلس الحالى برئاسة المهندس محمود طاهر، ويخوض الأهلى مرانه غدًا فى التاسعة صباحًا على أن يكون أول مران فى العاشرة مساء يوم السبت.
وكانت بعثة الاهلى قد عادت إلى القاهرة فى الساعات الأولى من صباح أمس، بعد الانتهاء من مواجهة القطن الكاميرونى، والتى انتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين مقابل لا شىء فى ثانى مواجهات دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.
أجرى عبدالله السعيد أشعة على القدم، بعد شعوره بآلام فى العضلة الخلفية خلال مواجهة القطن، وعلى ضوء نتائج الأشعة سوف يتحدد فترة غياب اللاعب عن التدريبات وفرص مشاركته فى مواجهة المقاصة بالدورى، فيما أعلن طبيب الفريق خالد محمود جاهزية أحمد حمودى للمشاركة فى التدريبات الجماعية، ويخضع وليد سليمان لاختبار طبى اليوم.
ووجه حسام البدرى المدير الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى، الشكر للاعبين بعد الفوز على القطن الكاميرونى بهدفين مقابل لا شيء، فى ثانى مواجهات دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا، وارتفاع رصيد الفريق الأحمر إلى 4 نقاط.
وقال البدرى: لعبت على الفوز أمام القطن، وحاولت استغلال ثغرات الفريق الكاميرونى وأبرزها البطء الدفاعى، بعد دراسة الفريق جيدا قبل السفر ومشاهدة أكثر من مباراة.
وأشار المدير الفنى للأهلى إلى أن فريقه اجتاز خطوة جيدة فى مشوار البطولة ولكنه لم يتأهل، خاصة أن منافسات دور المجموعات مازالت فى بدايتها، ولكن  الفوز كان مهما خارج ملعبنا.
وطالب البدرى اللاعبين بإغلاق ملف مباراة القطن الكاميرونى والتركيز فيما هو قادم، خاصة مباراة مصر المقاصة الحاسمة فى بطولة الدورى العام.
قال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلى إن الإصابة التى تعرض لها حسام عاشور، لاعب خط وسط الفريق الأول، خلال مباراة القطن الكاميرونى عبارة عن إجهاد عام.
وأضاف مدير الكرة بالأهلى أن اللاعب اشتكى فى نهاية المباراة من الإجهاد، مشيرا إلى أن ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة أثرا على اللاعبين.
وقال عبدالله السعيد  أن الفريق حقق فوزًا مهمًا على حساب فريق القطن الكاميرونى فى ثانى جولات دور الستة عشر لدورى أبطال إفريقيا، لافتًا إلى أن اللاعبين بذلوا مجهودًا كبيرًا أثناء شوطى المباراة.
وأوضح السعيد أن الفريق نجح فى التغلب على الظروف الصعبة التى تمثلت فى ارتفاع درجات الحرارة، والرطوبة التى وصلت إلى أكثر من 40 درجة مئوية وهو ما أثّر على أداء اللاعبين فى الملعب، إلى جانب سوء حالة أرضية ملعب المباراة.
وأشار إلى أن الإصرار الكبير من جانب اللاعبين على تحقيق الفوز كان وراء نجاح الفريق فى مهمته، وأن الفريق ذهب إلى مدينة جاروا الكاميرونية بهدف واحد فقط، وهو تحقيق الفوز ولا شىء غيره.
وأضاف السعيد أنه شعر بإجهاد فى العضلة الخلفية، وهو ما جعل الجهاز الفنى يفضل استبداله قبل بداية الشوط الثانى، لتجنب تفاقم الإصابة.