الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البيئة: رصد للثروات الطبيعية يساهم فى تحقيق التنمية

البيئة: رصد للثروات الطبيعية يساهم فى تحقيق التنمية
البيئة: رصد للثروات الطبيعية يساهم فى تحقيق التنمية




أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أن التحديات التى تواجه العالم يمكن تحقيقها من خلال حماية الثروات الطبيعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة التى تتمثل فى محاربة الفقر والجوع وصون التنوع البيولوجى ومواجهة التغيرات المناخية والاحتباس الحرارى واستنزاف المخزون السمكى ومكافحة التصحر والتلوث بجميع أنواعه.
وأكد فهمى، ضرورة العمل على تعظيم الفائدة لمستخدمى الموارد الطبيعية المتميزة بالمنطقة ومشاركتهم فى إدارتها من المستثمرين والسائحين والصيادين والمساهمة فى تنشيط وتشجيع وترشيد السياحة البيئية المستدامة وتحسين نوعية البيئة من خلال الحد من عوامل التلوث البيئى والرقى بالبيئة بشكل عام والعمل على إصلاح واسترجاع الموارد الطبيعية للمساهمة بفاعلية فى عمليات تنمية الثروات السياحية.
وقال الوزير: «يجب العمل على درء المخاطر البيئية عن طريق الرصد المستمر للثروات الطبيعية بالمنطقة وتوفير القدرات والخدمات التى من شأنها تفعيل إجراءات الصون والسلامة».. مشيرا إلى أن المحميات الطبيعية التى تمثل المخزون الرئيسى للتنوع البيولوجى تساهم فى تحقيق تلك الأهداف والمساهمة فى تحقيق الأهداف الوطنية للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية وكذلك المساهمة فى تفعيل مسئوليات مصر الدولية فى صون التراث الطبيعى العالمى والتزاماتها نحو الاتفاقيات الدولية والإقليمية للحفاظ على التنوع البيولوجى.