الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

14 نصيحة لتثبيت وزنك بعد إنهاء الريجيم

14 نصيحة لتثبيت وزنك بعد إنهاء الريجيم
14 نصيحة لتثبيت وزنك بعد إنهاء الريجيم




تعتبر عملية تثبيت وزنك بعد انهاء الريجيم أمرًا مهمًا جدا ولا تقل أهمية عن عملية إنقاص الوزن نفسها فيجب عليك المحافظة على وزنك ورشاقتك بعد انتهائك من الريجيم والحميات المتعبة.
وهذه مجموعة من النصائح لكى تحافظى على وزنك ورشاقتك مدة طويلة بعد انتهائك من الريجيم :
1-  ألا تضيفى السكر إلى العصائر أو المشروبات واذا كان لا بد من استخدام السكر يمكنك استخدام سكر الريجيم اوالدايت سويت.
2- أعدى الخضار بطريقة «النى فى نى» وتجنبى التسبيك والقلى وقومى باستخدام زيوت نباتية غير مشبعة فى إعداد الطعام.
3- قومى بوزن نفسك مرة واحدة كل اسبوع على الأقل على نفس الميزان وبنفس الملابس وراقبى وزنك دائما ولا تقلقى منه فقط اتبعى النصائح ولن يزيد وزنك إن شاء الله.
4- احرصى دائما على تناول الفاكهة والخضار والحليب خالى الدسم والسمك وحاولى الا تتناولى الاطعمة الدسمة كثيرا.
5- لحم الخروف من اكثر اللحوم المرتفعة فى السعرات الحرارية لذا يجب عليك ان تحذرى الدهون هذه واستبدالها بلحم السمك لان سعراته الحرارية قليلة وايضا يحتوى على الفسفور المفيد جدا لجسم الإنسان.
6- أكثرى من تناول الخضروات الجافة والطازجة لانها غنية بالألياف التى تسهل التخلص من رواسب الجسم.
7- لا تأكلى العديد من أنواع الاطعمة فى الوجبة الواحدة وحاولى تناول كل نوع طعام على حدة عند الاكل أى لا تتناولين طعامًا نشويًا مع طعام بروتينى فى نفس الوقت ولا تدمجى نوعين من الطعام البروتينى مع بعضها البعض كدمج البيض واللحم واحرصى على تناول اللحوم مرة واحدة فى اليوم وبالطبع يمكنك تناول الفاكهة والخضروات الطازجة بين الوجبات اذا شعرت بالجوع.
8- حاولى الفصل بين الحلويات أو الفواكه والوجبات الرئيسية بثلاث ساعات أو أكثر حتى يكون الجسم قد هضم جيدًا ما تناوله فى الوجبة الرئيسية حتى يستطيع هضم الفاكهة أو الحلويات.
9-احرصى على عدد الوجبات اليومية وهى ثلاث وجبات والتزمى بأوقات محددة يوميا لتناولهم ولا تزيدى عن ثلاث وجبات فى اليوم. فقد اثبتت الدراسات ان ثبات مواعيد الوجبات من اهم الاسباب لرشاقة الجسم ويساعد ذلك على ضبط الوزن لأن تناول الكثير من الوجبات يجعل الجسم يخزنها على هيئة دهون لاستهلاكها فى وقت الحاجة ما يكسب وزنا إضافيا لستى فى حاجة إليه.
10- تعرفى على مقدار السعرات الحرارية التى يعطيها لنا كل طعام حتى تتمكنى من معرفة السعرات الحرارية التى يحتاجها جسمك بالضبط ولا تزيدى عنها لأن السعرات الحرارية الزائدة يقوم الجسم بتخزينها على هيئة دهون وذلك يؤدى الى السمنة مرة اخرى ولتعلمى أن الرجل يحتاج سعرات حرارية اكثر من المرأة والفتاة المراهقة تحتاج سعرات حرارية اكثر من الأم.
11- الصلصة والكاتشب لهم ضرران الاول انها يسببان فتح الشهية فتأكلين كمية اكبر من الطعام والثانية انها فى حد ذاتها ذوات سعرات حرارية عالية فحاولى التقليل منها قدر الامكان.
12- تحتوى الوجبات السريعة على كمية كبيرة من السعرات الحرارية فحاولى تجنبها لانها تسبب زيادة الوزن.
13- اكدث الابحاث أن تناول الطعام أثناء مشاهدة التليفزيون يجعلك تأكلين اكثر مما تأكلين عادة وذلك لانك تفقدين الاحساس بالشبع مع مشاهدة التلفاز فتستهلكين كمية اكبر من الطعام فاحذرى ذلك.
14- لا تتسوقين وانت جائعة لان ذلك سيجعلك تتصنفين فى اختيار الطعام بسبب الجوع فحاولى أن تتسوقى بعد تناولك أى وجبة من الوجبات حتى تحرقى سعرات حرارية اكثر.